متجر الألعاب ايبك, وسبوتيفاي وآخرون يتحالفون ضد سياسات تطبيقات أبل و جوجل

شكلت مجموعة متنوعة من الشركات بما في ذلك Epic Games و Spotify و Match Group و Tile وغيرها تحالفًا للضغط على Apple و Google وغيرها لتغيير قواعد متجر التطبيقات الخاصة بهم. تم إطلاق Coalition for App Fairness اليوم ، مشيرًا إلى أن “Apple تفرض ضرائب على المستهلكين وتسحق الابتكار” ، وأنها ستدافع عن “حرية الاختيار والمنافسة العادلة عبر النظام البيئي للتطبيق”. تخطط المجموعة للضغط من أجل لوائح جديدة تحكم كيفية إدارة متاجر التطبيقات.

قام العديد من الأعضاء ، بما في ذلك Epic و Spotify و Tile ، برفع نوع من الإجراءات ضد Apple أو Google. تقدمت شركة Spotify بشكوى في المحكمة الأوروبية بشأن الرسوم المرتفعة وقواعد Apple التي تفضل منتجاتها الخاصة ، بينما اتهم Tile شركة Apple بتقليل قابليتها للاستخدام على iOS لصالح تطبيقها الخاص ، FindMy. في غضون ذلك ، حاولت Epic Games تجاوز متجر التطبيقات تمامًا ووجدت نفسها منتهية من المتجر وأدوات المطورين وكل شيء.

التحالف من أجل عدالة التطبيقات

سيسمح التحالف لهذه الشركات بتجميع الموارد والضغط كمجموعة مع إعطاء النفوذ للمطورين الأصغر الذين لا يمكنهم أبدًا التعامل مع عمالقة مثل Apple أو Google بمفردهم. إنه مفتوح أمام “الشركات من أي حجم ، في أي صناعة ملتزمة بحماية خيارات المستهلك ، وتعزيز المنافسة وخلق ساحة لعب متكافئة لجميع مطوري التطبيقات والألعاب محليًا” ، وفقًا للائتلاف.

اقترحت المجموعة مدونة سلوك تريد أن تتبناها Apple وأصحاب المتاجر الأخرى. يطلب من المطورين عدم دفع “رسوم غير عادلة أو غير معقولة أو تمييزية” ، وأن يتمكن المطورون من الوصول إلى التفاصيل الفنية للمنصة وألا يُجبروا على استخدام متجر تطبيقات حصري ، “بما في ذلك التزامات الدفع”.

لطالما جادلت شركة Apple بأنها تطبق نفس القواعد – وخصمًا بنسبة 30 في المائة – على جميع المطورين ، مع استخدام بعض الإيرادات لتشغيل المتجر والدفع مقابل الأمان ، ومراجعة التطبيقات ، والاستضافة ، والتوزيع ، والحماية من الاحتيال ، ومعالجة الدفع. في حالة الاشتراكات ، فقد لاحظت أن الرسوم تنخفض إلى 15 بالمائة بعد العام الأول. كما ورد مع Spotify ، “لن يكونوا هم الأعمال التي هم عليها اليوم بدون نظام App Store ، لكنهم الآن يستفيدون من نطاقهم لتجنب المساهمة في الحفاظ على هذا النظام البيئي للجيل القادم من رواد التطبيقات. نعتقد أن هذا خطأ. ”

Exit mobile version