التخطي إلى المحتوى

تشارك وزارة السياحة ممثلة في الإدارة العامة لدعم المبتكرين ورواد الأعمال اليوم في قمة “رايز اب” السعودية التي يستضيفها مركز الملك عبدالله المالي الذي يستمر حتى 21 نوفمبر 2022، وذلك كأحد شركاء منظومة ريادة الأعمال للقمة.

وتعد المملكة المحطة الإقليمية الأولى للحدث السنوي لريادة الأعمال التي تدعم البيئة الحاضنة للشركات المصرية الناشئة على مدى السنوات العشر الأخيرة.

وتشارك الوزارة في القمة بعشر شركات ناشئة عبر برنامجها النوعي إستوديو رواد السياحة الذي يستهدف نخبة الشركات الناشئة في القطاع السياحي.

وتهدف الوزارة من المشاركة إلى تمكين المشاريع المشاركة في نمو منظومة السياحة، وتمكين الشركات المشاركة من الوصول لمنصات جديدة وتوسيع قاعدة العملاء الخاصة بهم، إضافة إلى مواكبة الشركات الناشئة للفرص المتاحة في بيئة ريادة الأعمال، وتعزيز سبل التعاون وتفعيل نطاق الاتفاقية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويعد برنامج إستوديو رواد السياحة أحد البرامج النوعية لوزارة السياحة، الذي يستهدف من خلاله نخبة الشركات في القطاع السياحي، ويمتد لستة أشهر يتم خلالها دعم المشاركين العشرة في تحقيق النمو المتسارع والارتقاء في مجال السياحة عن طريق فريق عمل البرنامج والمدربين والمرشدين المتخصصين الذين سيعملون على إرشادهم خلال فترة البرنامج.

ويتضمن إستوديو رواد السياحة سلسلة من التدريبات العملية وجلسات التوجيه الفردية وورش تدريبية تُقدّم من قبل خبراء الشركات الناشئة وصناع القرار الرئيسين في القطاع العام والخاص.

وسيركّز بوجهٍ خاصّ على تزويد الشركات الناشئة المختارة بفرص جوهرية لتمكينهم من الوصول إلى آفاق جديدة، وتكثيف الوجود الإعلامي، ودعم العلاقات مع الجهات الاستثمارية.

يذكر أن انطلاقة “رايز اب” في السعودية كانت في عام 2018، حين نظّمت في جدة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وهو الحدث الذي دخل موسوعة “غينيس” كونه أكبر تجمع هاكاثونيّ في العالم حتى تاريخه.

وتعاونت “رايز اب” مع مؤسسة “مسك” لتأسيس وتفعيل برنامج “مسك الانطلاق” الذي ساعد أكثر من 200 مؤسس سعودي على نقل مشاريعهم الناشئة من مرحلة الفكرة الأولى إلى مرحلة تطوير منتجات قابلة للإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.