التخطي إلى المحتوى

يشارك في حفل ختام النسخة الخامسة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية على موقع المصدر 24، ونتمنى أن ينال إعجابكم.

حجازي: المعرفة قوة ، وهي خير استثمار في الناس
شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، اليوم ، في ختام فعاليات الدورة الخامسة عشرة للأولمبياد المصري للمعلوماتية ، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. بفرع الاكاديمية بابو قير بالاسكندرية.

وقال حجازي إن هذا الحدث المهم هو أكبر وأهم منافسة في خوارزميات الحاسوب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لكافة المشكلات لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية.

وأضاف أن هذا الأولمبياد ساهم في اكتشاف العديد من الشباب المتميزين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حصل معظمهم على منح دراسية في أرقى الجامعات في الخارج ، ويعمل بعضهم حاليًا في كبرى الشركات العالمية.

وأوضح أن العلم قوة ومفتاح المستقبل. وهي خير استثمار في الناس ، وهي ركيزة الشعوب نحو التقدم والازدهار ، وهي العامل الأول لتحقيق الإنجازات البشرية على مر العصور ، ومصر بأساتذتها وخبرائها في كافة مجالات العلم والمعرفة ، قادر على دعم الدول العربية والأفريقية.

وأشار الوزير إلى أن الثروة البشرية هي أعظم وأعظم كنز لكل أمة ، لذا يجب علينا جميعًا أن نوليها الأولوية والاهتمام والعناية الكاملة لإخراج إنسان فعال إلى المجتمع وقادر على العطاء لبلاده.

وأكد علي أن الاهتمام بهذه المسابقة التقنية يدعم استراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة ، برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تهدف إلى تقديم خدمات أسهل وأيسر للمواطنين ، في ظل التقدم والتقدم العلمي والتكنولوجي الهائل حول العالم.

وتابع: “في هذا السياق تسعى الوزارة إلى تعزيز التحول الرقمي في مجال التعليم والعمل على اكتشاف الموهوبين والموهوبين وإكسابهم المهارات التي تحقق لهم التنمية الذاتية مع الاهتمام بهم تربويا وثقافيا واجتماعيا. حتى يتمكنوا من تنمية مواهبهم والوصول إلى أعلى مستويات التميز والإبداع “.

وفي نهاية حديثه بعث الحجاز برسالة للطلاب للحفاظ على تفوقهم ونجاحهم في المستقبل ، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على النجاح الذي حققه الطلاب في الأولمبياد.

قال د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل إن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة وحل مشكلات لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية.

وأضاف عبد الغفار أن الأولمبياد هو برنامج مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عام 2003 ساهم في ظهور العديد من العباقرة والمواهب الذين يشغلون الآن مناصب في كبرى الشركات العالمية مثل (فيسبوك). و Microsoft) ، كما ساعد العديد من الطلاب في الحصول على منح دراسية كاملة في أرقى الجامعات في العالم مثل MIT و Stanford و Waterloo في كندا.

وأوضح أن التحضير للأولمبياد يبدأ باختبار آلاف الطلاب في المدارس والأندية لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بمنحة مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب الطلاب على البرمجة وطرق الحل المنهجي لمدة 45 ساعة تدريبية. بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، حتى ننتهي من اختيار أفضل 100 طالب للمشاركة في الأولمبياد. الأولمبياد المصري للمعلوماتية.

وأشار إلى أن مصر تستعد حاليا لاستضافة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في عام 2024 ، حيث أنها المنافسة الأهم والمرموقة في مجال البرمجيات وطرق الحل المنهجي لطلاب المدارس حول العالم ، ويعود تاريخ الأولمبياد إلى أكتوبر 1987.

عرضنا لكم، زوارنا الكرام، كل التفاصيل والمستجدات عن خبر وزير التعليم يشارك في حفل ختام النسخة الخامسة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية ويمكنكم متابعة المزيد من الأخبار على موقعناعبر الاشتراك بالقائمة البريديىة أو الانضمام إلى القائمة البريدية للحصول على آحدث الاخبار عبر بريدك الإلكتروني، وإلى تزويدك بكل ما هو جديد.

كما كان علينا أن نذكرك بأن المحتوى قد تم نشره بالفعل على موقع جريدة الشروق، وقد قام فريق التحرير بموقع المصدر 24 بالتأكد من محتواه او التعديل عليه او الاقتباس منه أو ربما قد تم نقله بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.