التخطي إلى المحتوى

زار وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان قيس اليوسف والوفد المرافق أمس، مقر القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض واختتمت فعالياتها أمس.

واستهل الوزيران زيارتهما بجولة في المعرض المصاحب للقمة رافقهم فيها رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله الغامدي، واطلع الوزيران والوفد العماني خلال الجولة على ما ضمه المعرض من أركان وأجنحة شاركت فيها كبرى الشركات المحلية والدولية المختصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي والاتصالات قدموا خلال مشاركتهم آخر ما توصلت إليه ثورة علوم الذكاء الاصطناعي واستخدام البيانات.

وقدم الغامدي شرحا لوزير التجارة ونظيره العماني عن محتويات المعرض وأفكاره الإبداعية، وخاض الوزيران تجربة الزائر التي تحمل اسم الزمن البعيد في جناح «منارة الذكاء الاصطناعي» الذي تشرف عليه «سدايا»، وهي تجربة تحكي رحلة فريدة من نوعها لاكتشاف العلاقات بين الحضارة الإنسانية والذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة مختارة من الابتكارات المحاكية للذكاء الاصطناعي.

بعد ذلك حضر الدكتور ماجد القصبي ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني والوفد المرافق الجلسة الأولى التي عقدت بعنوان: المهارات المستقبلية في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحدث فيها ثلاثة من الخبراء.

رافق الوزير العماني في الزيارة كل من: وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة العماني الدكتور صالح بن سعيد مسن، ومدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني المهندس سامي بن سالم الساحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.