التخطي إلى المحتوى

تعاني الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من نقص في البطارية والشحن، ولاحظنا أيضًا زيادة في استخدام سماعات الأذن وسماعات الرأس أثناء الشحن، ولكن هل يمكنك استخدام سماعات الرأس أثناء شحن الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي؟

ربما سمعت الكثير من الناس يقولون إنه لا يجب عليك استخدام سماعات الرأس مطلقًا أثناء شحن جهاز كهربائي، من ناحية أخرى، ربما سمعت أيضًا أن بعض الأشخاص يقولون إنه من الطبيعي تمامًا استخدام سماعات الرأس أثناء شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة الأخرى، وربما تكون قد صادفت أيضًا فئة ثالثة من الأشخاص الذين يعتقدون اعتقادًا راسخًا أنه من المقبول استخدام سماعات الرأس وسماعات الأذن اللاسلكية فقط أثناء شحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك.

يمكن أن يصبح هذا محيرًا حقًا، ومع ذلك، لا تقلق، نحن هنا سنقدم لك حسب موقع headphonesprorevie إجابة واضحة.

خرافات عن استخدام سماعات الرأس وسماعات الأذن أثناء الشحن

الخرافة الأولى: استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

الحقيقة: لا يؤدي استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول إلى الإصابة بالسرطان، فلن تصاب بالسرطان بمجرد استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول.

كما قد تكون سمعت من قبل، “يمكن” أن تؤدي الانبعاثات الإشعاعية الضارة من الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان أو مشاكل صحية أخرى، ومع ذلك، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لا يوجد دليل موثوق أو ثابت على وجود مشاكل صحية ناجمة عن الترددات اللاسلكية (RF) المنبعثة من الهواتف المحمولة.

الخرافة الثانية: استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخليوي يمكن أن يؤدي إلى تلف في الدماغ

الحقيقة: لا يؤدي استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي إلى تلف الدماغ.

مرة أخرى، هذا ادعاء كاذب، وحتى الآن، لا يوجد دليل قائم على الأبحاث لإثبات أن استخدام سماعات الرأس أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول يمكن أن يؤدي إلى تلف في الدماغ.

في الواقع، تُظهر الدراسات أن استخدام سماعات الرأس، وخاصة سماعات البلوتوث، أثناء تلقي المكالمات الهاتفية يمكن أن يقرأ تأثير المجالات الكهرومغناطيسية على عقلك.

استخدام سماعات الرأس وسماعات الأذن أثناء الشحن

استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول يمكن أن يشكل خطر التعرض للصعق بالكهرباء

 

الصعق بالكهرباء شيء يجب أن تقلق بشأنه عند استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الكمبيوتر المحمول والهواتف المحمولة.

يمكن أن يكون المحول ذو الجودة المنخفضة أو المعيب خطيرً، وفي حالة تذبذب الطاقة أو ارتفاعها، قد لا يتمكن المحول المعيب من تثبيت الطاقة التي يتم توصيلها إلى جهازك. هذا يمكن أن يؤدي إلى:

ماس كهربائى

انفجار الجهاز

نتيجة لذلك ، يمكن أن تتعرض للصعق بالكهرباء.

أسلاك مكشوفة أو خلل في الأسلاك

أسلاك مكشوفة أو خلل في الأسلاك

يمكن أن تؤدي كل من أسلاك الشحن المكشوفة وسماعات الرأس أو أسلاك سماعات الأذن إلى حدوث صعق كهربائي، وبالمثل، يمكن أن يؤدي وجود خلل في الأسلاك في سماعات الرأس أو سماعات الأذن أو المقبس الكهربائي إلى حدوث صعق كهربائي.

تهدف الأسلاك إلى إبعاد التيارات الكهربائية عن البشر، لذلك، فهي مغطاة بمادة عازلة (عادة من البلاستيك) إذا كان مقبس سماعة الرأس الخاص بك يتساقط بسلك مكشوف ولكنك لا تزال تستخدمه – من فضلك لا تفعل! من الأفضل معرفة المدة التي ستستمر فيها سماعات الرأس الخاصة بك والحصول على زوج بديل للحفاظ على سلامتك، ويمكن أن تكون سماعات الرأس أو سماعات الأذن المعيبة مهددة للحياة.

وبالمثل، يمكن أن يكون توصيل الأسلاك الخاطئة في مأخذ الطاقة لديك خطيرًا للغاية، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى صعق كهربائي أو ماس كهربائي أو انفجار جهاز أثناء عملية الشحن
يمكن أن تكون الأسلاك المكشوفة في سماعات الرأس أو سماعات الأذن خطيرة للغاية حيث يمكنها بسهولة نقل التيار من الأجهزة الكهربائية إلى جسمك.،ومن ناحية أخرى، يمكن أن تؤدي الأسلاك السيئة في مأخذ الطاقة لديك إلى حدوث ماس كهربائي.

2: استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول يمكن أن يقلل من سرعة الشحن

يمكن أن يؤدي استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول إلى تقليل سرعة الشحن.

 ألم تلاحظ حتى الآن؟ يمكن أن يؤدي ارتداء سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الخلوي إلى إبطاء عملية الشحن، علاوة على ذلك، مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تدهور بطاريتهم.

هل من الآمن ارتداء سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الكمبيوتر المحمول؟

بشكل عام، من الآمن ارتداء سماعات الأذن وسماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن وسماعات الأذن أثناء شحن الكمبيوتر المحمول، والخطر الوحيد (كما تمت مناقشته في القسم السابق) هو الصعق بالكهرباء أيضًا في حالات نادرة.

سماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن آمنة

 

نوصي بشدة باستخدام سماعات الأذن اللاسلكية وسماعات Bluetooth أثناء شحن الكمبيوتر المحمول، لأنها أكثر أمانًا، لذلك ليس هناك خطر من التعرض للصعق بالكهرباء، بعد كل شيء، لا توجد أسلاك محفوفة بالمخاطر.
حتى إذا واجه الكمبيوتر المحمول الخاص بك زيادة في الطاقة أو تذبذبًا في الجهد، فأنت وأذنيك بأمان لأنك لست جزءًا من الدائرة الكهربائية بين مصدر الطاقة والكمبيوتر المحمول.

تحمل سماعات الرأس السلكية أيضًا الحد الأدنى من المخاطر

على الرغم من أنه من الأفضل استخدام سماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن عند شحن جهاز كمبيوتر محمول، إلا أن سماعات الرأس السلكية تحمل أيضًا مخاطر قليلة. أيضًا ، لا يرغب العديد من مستخدمي الكمبيوتر المحمول في الدخول في متاعب شحن سماعات الرأس أو سماعات الأذن. يجدون أنه من الملائم توصيل سماعات الرأس السلكية بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بهم.

هل من الآمن ارتداء سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهواتف المحمولة؟

إنها فكرة جيدة أن تسمح لشحن هاتفك المحمول بالكامل قبل توصيل سماعات الرأس أو سماعات الأذن

يعد استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء شحن الهواتف الذكية آمنًا تقريبًا مثل استخدامها أثناء شحن الكمبيوتر المحمول، حيث
تأتي معظم الهواتف المحمولة هذه الأيام مزودة بشواحن موثوقة تقوم بتحويل جهد التيار المتردد الرئيسي إلى جهد تيار مستمر ثابت قبل نقله إلى هواتفك المحمولة، لذلك،  ليس هناك أي خطر من حدوث ماس كهربائي أو صعق كهربائي، ومع ذلك، يمكن أن تكون أجهزة الشحن الرخيصة مشكلة، فإذا انتهى بك الأمر بفقدان الشحن الأصلي لهاتفك الخلوي، فنحن نوصي بشراء شاحن بديل، وتجنب شراء أجهزة شحن منخفضة الجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.