التخطي إلى المحتوى

روبرت تريجز / سلطة أندرويد

الهاتف الذكي الميت هو احتمال مخيف ويمكن أن يكون الشخص الذي يرفض قبول الطاقة من الحائط مزعجًا بالمثل. لحسن الحظ، على الرغم من ذلك، يمكن حل معظم المشكلات المتعلقة بالرسوم دون إرسال بريد في جهازك مقابل إصلاح باهظ الثمن. إذا لم يتم شحن هاتف Samsung Galaxy الذكي الخاص بك، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إعادتها إلى الحياة.

جواب سريع

إذا لم يتم شحن هاتف Samsung الذكي الخاص بك، فتحقق من منفذ USB-C بحثًا عن الحطام أو الرطوبة وحاول الشحن باستخدام محول وكابل مختلفين. إذا لم ينجح أي من هذين الحلين، فقد تضطر إلى استبدال منفذ شحن الهاتف.

الأسباب المحتملة لعدم شحن هاتف Samsung الذكي الخاص بك

من الرطوبة إلى الوبر، هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل هاتفك الذكي Samsung Galaxy لا يشحن بعد الآن. لحسن الحظ، معظم هذه الأحداث قصيرة العمر، مما يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على النهوض والركض ببعض الإصلاحات البسيطة.

ومع ذلك، فإن التوصيل المتكرر والفصل بمرور الوقت يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل منفذ الشحن بشكل لا رجعة فيه. إذا كان الأمر كذلك، فسيكون خيارك الوحيد هو استبدالها بخيار جديد. لكن دعونا لا نتقدم على أنفسنا – إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها إذا رفض هاتفك الذكي من Samsung الشحن.

6 حلول لتجعل هاتفك الذكي Galaxy يشحن مرة أخرى

سامسونج جالكسي s22 الترا شحن

ريان هينز / سلطة أندرويد

1. تحقق من منفذ USB بهاتفك الذكي بحثًا عن الحطام

على مدار سنوات من الاستخدام المنتظم، من الشائع أن تتراكم الرمال والوبر والغبار في الشقوق مثل منفذ شحن USB-C. وغني عن القول أن الحطام يمكن أن يمنع الميناء من توصيل الكهرباء. في بعض الحالات، يمكنه أيضًا منع الهاتف من الاتصال بالمحول، مما يحد من الشحن السريع. لحسن الحظ، فإن إصلاح هذه المشكلة بسيط إلى حد ما.

  1. استخدم عدسة مكبرة ومصباحًا يدويًا لإلقاء نظرة فاحصة على الأجزاء الداخلية لمنفذ USB بهاتفك.
  2. إذا رأيت غبارًا أو أجسامًا غريبة أخرى، فاستخدم عود أسنان ناعم لإزالتها. كن لطيفًا قدر الإمكان لأنه من الممكن إتلاف دبابيس USB بشكل دائم. بدلاً من ذلك، استخدم علبة من الهواء المضغوط إذا لم تكن متأكدًا من حدوث ضرر.
  3. قم بتوصيل هاتفك الذكي وتحقق مما إذا كان يتم شحنه.

2. إجبار هاتف Samsung الذكي على إعادة التشغيل

إذا كان هاتفك الذكي يعمل بشكل جيد مؤخرًا ولكن لم يعد يظهر عليه علامات الحياة، فقد يكون نظام التشغيل قد تعطل. ببساطة اضغط مع الاستمرار على اخفض الصوت و قوة لمدة 10 إلى 20 ثانية ويجب أن تكون قادرًا على فرض إيقاف التشغيل. حرر الأزرار بمجرد ظهور شعار Samsung. بمجرد تشغيل الهاتف بنجاح، قم بتوصيله على الفور وتحقق مما إذا كان يتم شحنه.

اقرأ أكثر: كيفية إيقاف تشغيل جهاز Samsung الخاص بك أو إعادة تشغيله

3. استخدم محولًا وكابلًا ومنفذًا مختلفًا

إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه معك، فقد تكمن المشكلة في محول أو كابل معيب. يمكن أن يؤدي شحن بطارية هاتفك عدة مرات في اليوم إلى مضغ عمر الكابل بسرعة كبيرة. منافذ ومقابس USB-C يمكنها فقط تحمل العديد من دورات الإدخال، بعد كل شيء. وهذا لا يفكر حتى في أي ضرر أو تآكل يمكن أن يتراكم بمرور الوقت.

ما عليك سوى توصيل هاتفك الذكي باستخدام محول وكابل USB-C مختلفين. وأثناء وجودك فيه، تأكد من عدم وجود أي خطأ في مأخذ الطاقة لديك أيضًا.

4. جرب الشحن اللاسلكي إذا كان هاتفك الذكي يدعم ذلك

Xiaomi Mi 20W Smart Tracking Wireless Charging Pad مع شحن Samsung Galaxy Note 20

ريان توماس شو / سلطة أندرويد

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا متميزًا من Samsung مثل هاتف من سلسلة Galaxy S22، فلا تنس أنه يمكنك أيضًا شحن جهازك لاسلكيًا. يجب أن يقوم أي شاحن لاسلكي Qi بالخدعة، حتى لو كان من علامة تجارية مختلفة. ما عليك سوى وضع الهاتف الذكي على لوحة الشحن وانتظر بضع ثوانٍ حتى تظهر الرسوم المتحركة للشحن.

5. جفف هاتفك الذكي إذا تعرض للماء

تتمتع العديد من هواتف Samsung Galaxy الذكية الحديثة بمقاومة الماء IP67 أو IP68. بمعنى آخر، يمكنهم تحمل الانسكابات والبقع العرضية وكذلك الأمطار الخفيفة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هاتفك الذكي محصن ضد الماء.

إذا تم اكتشاف وجود ماء داخل منفذ USB-C ، فإن نظام التشغيل One UI من سامسونج يمنع الشحن تلقائيًا كإجراء وقائي. لذلك إذا تعرض جهازك للماء مؤخرًا، اتركه جانبًا ليجف تمامًا قبل توصيله مرة أخرى.

متعلق ب: كل ما تحتاج لمعرفته حول تصنيفات IP للهواتف الذكية

6. استبدال منفذ الشحن أو البطارية

كما أشرنا سابقًا، لا تدوم بطاريات الهواتف الذكية ومنافذ الشحن إلى الأبد. من الشائع أن تتحلل هذه المكونات على مدى ثلاث سنوات أو أكثر من الاستخدام – خاصةً إذا كنت مستخدمًا كثيفًا. لكن هذا لا يعني أنك بحاجة لشراء هاتف جديد.

ستستبدل معظم العلامات التجارية، بما في ذلك Samsung ، البطارية ومنفذ الشحن في وقت قصير إذا كان بإمكانك توصيل جهازك أو إرساله بالبريد. يجب ألا يتجاوز إجمالي الفاتورة 100 دولار أمريكي شاملة الضرائب والعمالة. هذه صفقة جيدة عندما تفكر في أن الهاتف الذكي الجديد سيكلفك عدة أضعاف هذا المبلغ.

اقرأ أكثر: كيفية استبدال بطارية هاتفك الذكي


أسئلة وأجوبة

إذا لم يتم شحن هاتف Samsung الذكي الخاص بك، فتحقق مما إذا كان الكبل أو المحول به عيب أو إذا كانت الأوساخ أو الحطام أو الوبر قد تشققت داخل منفذ شحن USB-C.

لا تدوم منافذ USB-C إلى الأبد، بل يمكنها فقط تحمل بضعة آلاف من دورات الإدخال. إذا لم يعد جهازك سريع الشحن أو إذا كنت غير قادر على نقل الملفات عبر كابل بيانات، فقد تتعامل مع منفذ فاشل.

أسهل طريقة لتنظيف منفذ شحن USB-C بهاتفك الذكي هي استخدام علبة من الهواء المضغوط. بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ والحطام في هذا الشق، مما قد يؤثر على أداء الشحن.

نعم. تحتوي معظم الهواتف الذكية على منافذ USB-C الخاصة بها على لوحة ابنة منفصلة تتصل ببساطة باللوحة الأم الرئيسية عبر كابل الشريط. هذا يعني أن استبدال منفذ الشحن أمر بسيط مثل استبدال اللوحة الفرعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.