التخطي إلى المحتوى

أنس الأغبش


تقنية «6G» مازالت قيد الدارسة..


أكد نائب رئيس هواوي للشرق الأوسط شون لي وانغ، أن الشركة تخطط لإنشاء مركز للبحوث والتطوير في مملكة البحرين يخدم منطقة الشرق الأوسط لتدريب المواهب المحلية.

وأشار في لقاء مع الصحافيين خلال زيارته الأولى لمملكة البحرين، إلى أن الشركة ما زالت تدرس تقنية الجيل السادس «6G»، استعداداً لإطلاقها في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هذه التقنية تساعد شركات الاتصالات في المنطقة بما فيها البحرين على تطوير شبكاتها بما يتلاءم مع احتياجات المستهلكين.

ولفت وانغ، إلى أن «هواوي» تواصل تدريب الكوادر المحلية من خلال مختلف منصات التدريب، الأمر الذي سيساهم في تنمية رأس المال البشري، موضحاً في الوقت نفسه أن البحرين شهدت تطوراً كبيراً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يتماشى مع خطتها الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي 2022-2026.

وبسؤاله حول أهمية تقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات، أوضح نائب رئيس هواوي للشرق الأوسط أن قطاع الذكاء الاصطناعي بات يمثل أهمية في كافة القطاعات، حيث أصبح منتشراً في قطاعات النفط والغاز، والأمن السيبراني، ورقمنة الاقتصاد.

وبين وانغ، أن الشركة خصصت 24 مليار دولار للبحث والتطوير خلال العام الماضي، سترتفع إلى 37 مليار دولار في العام الحالي، مما يؤكد أهمية الابتكار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.