التخطي إلى المحتوى


الجمعة 09/ديسمبر/2022 – 06:40 م

حررت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية (عمليات) برئاسة محمد شاهين، مدير عام الإدارة 98 محضر ضبط وتهرب جمركي لبضائع متنوعة خلال شهر نوفمبر الماضي بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

وكانت أغلب المضبوطات عبارة عن وكانت أغلب المضبوطات عبارة عن اكسسوار محمول وأدوات منزلية وأدوات صحية ورولمان بلى ومستلزمات إنتاج ومواسير نحاس وأجزاء إضاءة وعدد يدوية.

واشترك في ضبط وتحرير المحاضر محمد عباس مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركي بالسخنة وهيثم الأطروش مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركي بدمياط ومحمود شعبان مكافحة التهرب الجمركى بالسخنة.

قيمة المضبوطات

وبلغت قيمة المضبوطات 181 مليونا و637 ألفا و106 جنيهات.

وتم التصالح في أغلبية المحاضر وسداد جزء من الرسوم المستحقة وقدرها 40 مليونا و842 ألفا و824 جنيها على ذمة قبول التصالح بعد إخطار ياسر الشماع رئيس الإدارة المركزية لدعم العمليات للمنطقة الجمركية الشرقية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد لرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب الجمركي.

وكان  الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، قد أكد مؤخرا أنه تم وضع استراتيجية جديدة لتطوير المنظومة الجمركية وفقًا لأحدث المعايير العالمية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل ومعالجة البيانات، بما يسهم في تحديد مواطن الخطر لكل عنصر من عناصر العملية الاستيرادية، على نحو يساعد في ضمان سرعة الإفراج عن البضائع، والحفاظ على أعلى جودة ممكنة بالأسواق المصرية.

وقال في اجتماع لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية بالبحرين، إننا حريصون على التوسع في النظام الجديد لإدارة المخاطر بكل المنافذ الجمركية، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية بمنظومة الفحص بالأشعة الحديثة، على نحو يسهم في الإفراج عن البضائع دون كشف أو معاينة عبر «المسار الأخضر»، من أجل تبسيط الإجراءات وسرعة الإفراج الجمركي، والتعامل جمركيًا مع البضائع المتعاقد عليها بنظام التجارة الإلكترونية الحديثة، مع إمكانية التخليص المسبق سداد الرسوم الجمركية قبل وصول البضائع، والسماح بتبادل المعلومات والبيانات المؤمنة إلكترونيًا بين مصلحة الجمارك والجهات التابعة للدولة أو الجهات الخارجية المبرم معها اتفاقيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.