التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة أبل الأمريكية النقاب عن هاتفها الجديد آيفون 14، الذي يمكنه الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ بالإضافة إلى تقنية الكشف عن حوادث السيارات، في مؤتمرها السنوي بمقرها في الولايات المتحدة. وقدم عملاق صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم لجمهورها 4 إصدارات من الهاتف الجديد في مقرها الرئيسي في كوبرتينو، مع السماح بحضور الجمهور شخصياً لأول مرة منذ تفشي وباء كوفيد-19، كما عرضت الشركة أيضاً ساعة جديدة يمكن ارتداؤها للرياضات الصعبة باسم ألترا ووتش (الساعة الفائقة).

وركز إعلان الشركة هذا العام على الجيل التالي من منتجات هواتف آيفون وساعات ووتش وسماعات إيربود.

وظهر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، بنفسه على خشبة المسرح في مسرح ستيف جوبز، داخل مجمع الشركة في كاليفورنيا، لكن العرض التقديمي للمنتجات كان مسجلاً بالكامل مسبقاً.

اقرأ أيضاً.. هواتف آندرويد الجديدة قد تكون أقوى من آيفون 14 برو

تصميم آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

أكبر تغيير في تصميم آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، هو الجزء العلوي من الشاشة حيث الكاميرا الأمامية أعلى منتصف الشاشة والذي يشبه حبة الدواء المستطيلة.

استخدمت الشركة ميزة جديدة تسمى ديناميك آيلاند (الجزيرة التفاعلية لعرض معلومات وتفاعلات الهاتف في جزيرة منعزلة عن الشاشة)، لتحل محل الشق الأسود، والذي يشكو منه العديد من مستخدمي آيفون، ويمكن أن يتغير شكله اعتماداً على الإشعارات الموجودة.

التغيير الكبير الآخر هو أن الهاتف يمكن أن يظل دائما قيد التشغيل، إذ أنه عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام، تخفت الشاشة وينخفض معدل التحديث.

يأتي الهاتف الجديد باللون الأرجواني الغامق إلى جانب الأسود والفضي والذهبي، كما يبلغ سعر آيفون 14 برو 999 دولاراً أمريكياً و1099 جنيهاً استرلينياً في بريطانيا.

ويمكن عرض مميزات آيفون 14 برو وآيفون 14 بروماكس كالتالي:

– تمكين صور ProRAW 48 ميجابكسل

تتميز طرازات iPhone 14 Pro بنظام كاميرا خلفية تمت ترقيته يمكنه التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل، ولكن فقط في وضع ProRAW، والذي يمكن تمكينه في تطبيق الإعدادات ضمن الكاميرا التنسيقات Apple ProRAW مع ضبط الدقة على 48 ميجابكسل.

وفي تطبيق الكاميرا، سيظهر زر باسم RAW في الزاوية العلوية اليمنى لتشغيل ProRAW أو إيقاف تشغيله بسهولة، حيث تحتفظ صور ProRAW بمزيد من التفاصيل في ملف الصورة لمزيد من المرونة في التحرير.

كذلك فإن صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل عبارة عن ملفات كبيرة جدًا تصل سرعة كل منها إلى 75 ميجابايت أو أعلى، لذا ضع في اعتبارك مساحة تخزين iPhone إذا كنت تلتقط صورًا في هذا الوضع.

اقرأ أيضاً.. مفاجأة.. آيفون 14 يواجه مشاكل فنية

– تمكين الوضع السينمائي 4K

في جميع طرز iPhone 14 الأربعة، يمكن الآن تسجيل مقاطع الفيديو ذات الوضع السينمائي بدقة 4K، ولتمكين دقة أعلى في تطبيق الإعدادات، انقر فوق الكاميرا تسجيل سينمائي واختر 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وتم تقديم الوضع السينمائي مع تشكيلة iPhone 13، ويتميز بتأثير عميق مع تغييرات تركيز تلقائية لمقاطع الفيديو «السينمائية».

– تحسين وضع Action Mode فى الإضاءة المنخفضة

تتميز جميع طرز iPhone 14 الأربعة بوضع Action Mode جديد يتكيف مع الاهتزازات الكبيرة والحركة والاهتزازات للحصول على فيديو أكثر سلاسة، وتقول Apple إنه يمكن استخدام الميزة لتسجيل الفيديو أثناء القيادة على الطرق الوعرة في السيارة وتصوير عداء وغير ذلك.

يمكن العثور على زر وضع Action Mode في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق الكاميرا للفيديو، وفي تطبيق الإعدادات، يمكن تحسين وضع الإجراء لظروف الإضاءة المنخفضة من خلال الانتقال إلى الكاميرا تسجيل الفيديو وضع الحركة الإضاءة السفلية.

-تشغيل صوت بدء التشغيل

تتيح ميزة إمكانية الوصول الاختيارية الجديدة لجميع طرز iPhone 14 تشغيل صوت عند تشغيله وإيقاف تشغيله، يمكن تمكين الميزة في تطبيق الإعدادات ضمن إمكانية الوصول -> الصوت / المرئي -> تشغيل وإيقاف تشغيل الأصوات.

-إيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائماً

يتم تمكين وضع العرض الدائم الجديد في iPhone 14 Pro افتراضياً، يمكن إيقاف تشغيله في تطبيق الإعدادات ضمن Display & Brightness Always On.

ويعمل وضع العرض الدائم على تعتيم شاشة القفل بالكامل، لكنه لا يزال يعرض الوقت والتاريخ والأدوات وخلفية الشاشة والإشعارات غير المقروءة، وبمجرد رفع iPhone، انقر أو اسحب لأعلى أسفل الشاشة، أو اضغط على الزر الجانبي، تعود الشاشة إلى السطوع العادي.

اقرأ أيضا.. هل يتبنى آيفون منفذ USB-C؟.. 5 مؤشرات تعاكس التوقعات؟

– تشغيل التعليقات اللمسية للوحة المفاتيح

أضاف iOS 16 خيار ردود فعل لمسية جديدة للوحة مفاتيح الأسهم الخاصة بـ iPhone. على غرار العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، يمكن لجهاز iPhone إجراء اهتزاز طفيف بعد كل مفتاح تضغط عليه أثناء الكتابة، مما يوفر تأكيدًا ماديًا على النقر على المفتاح.

في تطبيق الإعدادات، توجد الميزة ضمن Sounds & Haptics Keyboard Feedback Haptic.

– إضافة رمز النسبة المئوية للبطارية إلى شريط الحالة

أعاد iOS 16 أخيرًا تقديم خيار عرض رمز النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة على iPhone X والإصدارات الأحدث، ما يلغي الحاجة إلى التمرير لأسفل لفتح مركز التحكم لمعرفة النسبة المئوية، ولتمكين الرمز الجديد على طرازات iPhone 14 Pro، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Battery Battery Percentage.

– إرسال الرسائل تلقائياً مع Siri

يطلب Siri عادةً التأكيد قبل إرسال رسالة إلى شخص ما، ولكن في iOS 16، هناك خيار جديد لتخطي خطوة التأكيد، لتمكين هذا في تطبيق الإعدادات، اضغط على Siri & Search إرسال الرسائل تلقائياً.

– عرض كلمات مرور Wi-Fi

يمكنك أخيراً عرض كلمة مرور شبكة Wi-Fi التي سبق لك الاتصال بها على iOS 16، في تطبيق الإعدادات، اضغط على Wi-Fi اضغط على شبكة اضغط على حقل كلمة المرور وقم بالمصادقة باستخدام Face ID لعرض كلمة المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.