التخطي إلى المحتوى

ظهر هاتف شركة إل جي الأول القابل للطي LG Rollable في مقطع فيديو لاستعراضه على يوتيوب، والذي كشف عن هاتف مثير للاهتمام بسبب مفهوم الاستخدام وأيضًا جودة التصنيع، ولكنه سيء الحظ.

وكانت شركة إل جي قد كشفت عن نموذج أولى لهاتفها القابل للطي LG Rollable خلال مشاركتها في مؤتمر CES 2021 الذي يمكن أن تتسع شاشته بطريقة ثورية، ولكن بعد ذلك فاجأت الشركة الجميع بإعلان التوقف عن صناعة الهواتف الذكية.

وجاء في إعلان إل جي أن قرار إغلاق قسم صناعة الهواتف الذكية يأتي بسبب صعوبة مواجهة تحديات أزمة الشرائح فضلًا عن تأثر هذا القطاع اقتصاديًا نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وبالتالي تقرر غلقه وتعليق المشاريع التي تعمل عليها بما في ذلك LG Rollable.

ويبدو أن قرار إل جي جاء بعدما أنتجت الشركة بالفعل هاتف LG Rollable وأنها سلّمت بعضها بالفعل إلى بعض محلات بيع التجزئة في كوريا الجنوبية، وهو ما يُفسر وصول الهاتف إلى صانع محتوى على يوتيوب قام باستعراضه وكيف أن إل جي كان لديها منافس حقيقية لهواتف سامسونج القابلة للطي، جالاكسي زي فولد ولكنه أكثر إثارة للحماس.

وكما يظهر في الفيديو، فإن LG Rollable يقدم تجربة فريدة من الهواتف القابلة للطي، حيث الشاشة التي يمكن أن تلتف إلى داخل الهاتف بالكامل، من خلال الحواف العلوية والسفلية ويمكن إعادة فردها على آليات انزلاق مستوحاة من السكك الحديدية تعمل على تمديد وتقليص الإطار لكشف وإخفاء مساحة الشاشة الإضافية.

عندما يتم استخدام LG Rollable مثل الهاتف العادي، تم إيقاف تشغيل الجزء القابل للتوسيع من الشاشة الذي يلتف حول الحافة ويغطي ما يزيد قليلاً عن نصف اللوحة الخلفية، وعندما قام المستخدم بقلب الجهاز، فيمكن تشغيله واستخدامه كشاشة عادية وإن كان ذلك بوظائف محدودة، مثل Samsung Galaxy Z Flip 4.

ومع تنشيط الشاشة الخلفية من الهاتف، فيظهر أن الهاتف المحكوم عليه بالفشل يقدم للمستخدمين المرونة لاستخدامه لالتقاط صور سيلفي باستخدام الكاميرات الخلفية عالية الدقة.

قام صانع المحتوى الكوري في الفيديو أيضًا باختبار مدى جودة التصنيع في الهاتف، ويبدو أن هناك نوعًا من مستشعر الضغط على الحافة اليمنى الذي ينشط عرض التدحرج وسلوك فتحه، وعند اختبارها أظهرت أنها قوية للغاية بما يكفي لتحريك كتابين سميكين أثناء فتح الشاشة.

دون التطرق إلى مواصفات LG Rollable لكونه غير متوفر فعليًا للشراء، إلا أنه بالتأكيد هاتف سيء الحظ وأن الشركة قتلت منافس كبير في هذا السوق الجديد في المهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.