التخطي إلى المحتوى

خبرني – قد يرغب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية وخاصة الآيفون بالاحتفاظ بالمكالمات بحيث يمكن الرجوع إليها لاحقًا، ويمكن ذلك من خلال تسجيل المكالمات الهاتفية لتوثيق مقابلة عبر الهاتف، والاحتفاظ بمكالمة خاصة، وتسجيل العقود والاتفاقات اللفظية، وتحسين أعمال المستخدم بشكل عام نقلا عن موقع سيدتي نت.

وهناك العديد من الطرق التي تمكن مستخدمي هواتف آيفون من تسجيل المكالمات الهاتفية، ولكن قد يجد مستخدم IOS صعوبة في هذا الأمر، إذ أن شركة “ابل” لا تسمح بهذه الخاصية بشكل عام، ولكنها متواجدة وسهلة على أنظمة أخرى، حيث يمكنك تسجيل مكالمات للاندرويد عبر تطبيقات مجانية وبميزات عديدة، ولكن هذا لن تجده مع هواتف ايفون التي تعيق عملية تسجيل المكالمات للمستخدم.

مشكلة تسجيل مكالمات الآيفون

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، فإن مشكلة تسجيل مكالمات الآيفون تعد أحد أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي نظام IOS حيث أنه يمنع عملية تسجيل المكالمات بشكل سهل في آيفون وآيباد، إذ يمنع النظام تطبيقات الطرف الثالث third-party-apps من الوصول الى صلاحيات المايكروفون في اجهزة آبل وأيضاً لا توجد إمكانية منح هذه التطبيقات الوصول لتطبيق المكالمات Phone app في نفس الوقت سوياً مما يجعل الأمر صعب التطبيق.

وهناك بعض التطبيقات التي تمكن للمستخدم من خلالها تسجيل المكالمات للآيفون، واحدة منها مجاناً عبر تطبيق Google Voice والطريقة الأخرى عبر تطبيق TapeACall.

تطبيق Google Voice لتسجيل مكالمات الآيفون مجاناً

تعد هذه الطريقة هي السهلة والمجانية لتسجيل المكالمات على ايفون، ولكن هناك شيئ سلبي في هذه التجربة، أن التطبيق لا يمنح إلا إمكانية تسجيل المكالمات الواردة فقط على ايفون ولا يمكن للمستخدم تسجيل مكالمات قمت أنت بإجراء طلب الاتصال.

خطوات تسجيل مكالمات الآيفون في google voice:

1- يجب التسجيل في Google Voice.

2- ثم ستقوم بتفعيل خاصية تسجل المكالمات للايفون “recording” داخل إعدادات Google Voice، ذلك عبر الذهاب إلى صفحة من خلال الرابط “http://voice.google.com/” على حاسوبك ثم اضغط على زر More أو زر الـ 3 نقاط في يسار الشاشة ثم اضغط على setting.

3- ستجد خيار “Incoming Call Options” في أسفل الصفحة، اضغط على زر toggle أمام الخيار لتشغيل الخاصية، والآن أنت جاهز لبدء تسجيل مكالمات الهاتف.

4- الآن عندما تستقبل مكالمة جديدة، قم بالرد ثم اضغط على رقم 4 في لوحة المفاتيح ولكن سيتم إعلام الطرف الآخر أنك تقوم بتسجيل المكالمة لذا، إحذر فأنت لا تسجّل المكالمة بشكل سرّي عبر هذه الطريقة.

5- وبعد انتهاء المكالمة، سيتم حفظ تسجيل المكالمة عبر حساب جوجل فويس الشخصي ويمكنك تشغيلها في أي وقت.

تطبيق TapeACall لتسجيل مكالمات الآيفون

يعتبر TapeACall هو افضل تطبيق لتسجيل مكالمات ايفون ويمتلك نسخة مجانية Lite ونسخة أخرى مدفوعة Pro وتتاح بسعر 10$ سنوياً، ولكن سيحتاج المستخدم إلى النسخة المدفوعة حيث أن تطبيق TapeAcall Lite لا يسمح إلا بالإستماع إلى 60 ثانية فقط من المكالمة ولذلك أنصحك بشراء النسخة المدفوعة لهذا الغرض.

خطوات تسجيل مكالمة آيفون في TapeACall:

1- خلال إجراء المكالمة، قم بفتح التطبيق ثم اضغط على Record.

2- ثم يقوم التطبيق بوضع المكالمة على وضع Hold ثم يتصل بخط المكالمة المفتوح مباشرة.

3- والآن، قم بالضغط على “Merge Calls” لدمج المكالمتين سوياً وإنشاء طرف ثالث خاص في التطبيق.

أسهل طريقة لتسجيل مكالمات الآيفون وأخيراً، تظل أبسط وأسهل طريقة لتسجيل المكالمات للآيفون هي فتح السبيكر وتعلية الصوت ثم تسجيل المكالمة عبر مايكروفون الحاسوب أو مسجل صوتي آخر تمتلكه أو يمكنك استخدام خاصية التسجيل في تطبيق Voice Memos للآيباد مع فتح السبيكر أثناء المكالمة ويتم تسجيلها على جوالك.

ومن المعروف لدى الجميع أن شركة آبل Apple، تفرض قائمة طويلة من القيود على مستخدمي هواتفها الشهيرة، من بينها أنه لا يمكنك تسجيل المكالمات على جهاز آيفون الخاص بك، على عكس الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد والتي توفر العديد من الأدوات المدمجة أو تطبيقات الطرف الثالث التي تساعدك على تسجيل جميع مكالماتك الهاتفية بسهولة.

طريقة تحويل المكالمات في الآيفون

يتيح جهاز الآيفون كذلك تحويل المكالمات من خلال قائمة الإعدادات الخاصة بالاتصال، ومن أبرز تلك الخدمات تحويل المكالمات من رقم إلى آخر، وللاستفادة من هذه الخاصية يمكن تفعيلها باتباع عدد من الخطوات.

خطوات تحويل مكالمات الآيفون:

– إظهار خدمة تحويل المكالمات الضغط على قائمة الإعدادات من الشاشة الرئيسية.

– النزول بالصفحة والضغط على تبويب هاتف.

– الضغط على خيار تحويل المكالمات.

– ثم الضغط على زر تفعيل خدمة تحويل المكالمات.

– كتابة الرقم المُراد تحويل المكالمات إليه في الخانة الخالية.

– ثم الضغط على خيار تحويل المكالمات للرجوع للخلف.

وفي حال بقاء زر تفعيل تحويل المكالمات مغلقاً وعدم قبوله للتشغيل، فربما يكون بسبب عدم دعم الشركة المزودة للإتصال لهذه الخدمة.

إخفاء خدمة تحويل المكالمات:

– الضغط على قائمة الإعدادات في الشاشة الرئيسية.

– الضغط على تبويب الهاتف. الضغط على خيار تحويل المكالمات.

– الضغط على زر تحويل المكالمات لتعطيل تفعيل الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.