التخطي إلى المحتوى

كانت شركات الاتصالات في انسجام تام في التعبير عن دعمها لتوجيهات اللجنة الوطنية للاتصالات (NTC) لحظر أو إلغاء تنشيط عناوين URL في الرسائل النصية حيث سيؤدي ذلك إلى إضفاء الطابع المؤسسي على مكافحة البريد العشوائي والاحتيال النصي.

في بيان ، قالت شركة Globe إنها كانت تحظر الرسائل النصية غير المرغوب فيها والاحتيال التي يكتشفونها ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على عناوين URL أو روابط ضارة.

وقالت جلوب: “هذا جزء من جهودنا المستمرة لتصفية الرسائل القصيرة الخطرة لحماية عملائنا. سننسق عن كثب مع NTC للتوصل إلى حلول جديدة لحماية العملاء بشكل أكبر من الاحتيال عبر الإنترنت”.

وفي ضوء ذلك ، دعت جلوب الجمهور إلى “زيادة اليقظة واتخاذ خطوات استباقية لدعم جهود الصناعة ضد التهديدات المتصاعدة”.

“نحن نشجع الجمهور على الإبلاغ عن رسائل الاحتيال والرسائل غير المرغوب فيها من خلال بوابة Stop Spam الخاصة بنا. ويمكنهم أيضًا تجهيز أنفسهم ضد المحتالين عبر الإنترنت ومعرفة كيفية أن يصبحوا مواطنين رقميين مسؤولين عن بيئة أكثر أمانًا عبر الإنترنت من خلال وحدات يمكن الوصول إليها مجانًا من خلال برنامج البصمة الرقمية عبر هذا قال جلوب.

احصل على آخر الأخبار

يتم تسليمها إلى بريدك الوارد

اشترك في النشرات الإخبارية اليومية من مانيلا تايمز

من خلال التسجيل بعنوان بريد إلكتروني ، أقر بأنني قد قرأت ووافقت على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.

وقالت سمارت أيضًا إنها كانت تبذل مثل هذه الجهود في الماضي مما أدى إلى حجب 342 مليون رسالة “smishing” من يونيو إلى أغسطس وحده.

وأضافوا أنه تم ترتيب لقاء مع المجلس الوطني الانتقالي وشركات اتصالات أخرى فيما يتعلق برسائل الاحتيال.

“لمكافحة انتشار رسائل الاحتيال عبر الرسائل النصية القصيرة ، نظم المجلس الانتقالي اجتماعاً مع شركات الاتصالات للتعاون وصياغة مذكرة تهدف إلى إلغاء تنشيط الروابط التي تؤدي إلى مواقع ضارة.” ، Atty. وقال روي إيباي ، نائب رئيس الاتصالات الذكية ورئيس الشؤون التنظيمية.

كما وافق مجتمع الاتصالات في وقت سابق على هذا الإجراء.

وأضاف عادل تامانو ، كبير المسؤولين الإداريين في DITO Telecommunity: “نحن ندعم مبادرة المجلس الوطني الانتقالي لحماية الجمهور من التصيد الاحتيالي ، والتصيد الاحتيالي ، والابتعاد ، وغير ذلك من أشكال الأنشطة غير القانونية. وسنلتزم بتوجيهات المجلس الانتقالي”.

في وقت سابق ، تم توجيه NTC ، من خلال مذكرة موقعة من قبل مفوض NTC Gamaliel Cordoba ، ومقدمي خدمات شبكة الهاتف المحمول المكلفين DITO Telecommunity و Globe Telecom و Smart Communications لحظر أو إلغاء تنشيط المجالات أو عناوين URL و TinyURLs و Smart Links و / أو رموز QR من المواقع الضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.