التخطي إلى المحتوى

عادي

«نوفا لابس» تطلق «هيليوم موبايل»

21 سبتمبر 2022

13:13 مساء




قراءة

دقيقتين

إعداد: خنساء الزبير
أطلقت شركة «نوفا لابس» بالتعاون مع شركة الاتصالات الألمانية «تي موبايل» خدمة الشبكة اللاسلكية من الجيل الخامس «هيليوم موبايل» والتي تعمل مع شبكتي العملات المشفرة «هيليوم» و«تي موبايل».
وستكون بمثابة مشغل شبكة افتراضية للهواتف الذكية ومن المقرر إطلاق الخدمة في الربع الأول من عام 2023.
ومن خلال الجمع بين الشبكتين والتبديل بينهما حسب الحاجة تقول نوفا لابس: إن الخدمة ستقدم أمرين مختلفين عن الخدمات التقليدية؛ هما أن خطة الدفع تبدأ من 5 دولارات فقط شهرياً، كما أن للمستخدمين خيار كسب مكافآت توكنات مقابل مشاركة بياناتهم دون ذكر هويتهم. وتقول إن هذا بغرض مراقبة جودة الشبكة ومدى توافرها عندما يتسع نطاقها.
وذكرت شركة الشبكات الخليوية «فريدوم في» المملوكة لنوفا لابس أن استخدام شبكة الجيل الخامس اللامركزية في هيليوم، والتي تشمل أكثر من 4500 عقدة نشطة يتم تشغيلها في الوقت الحاضر، تعني أن نوفا ليست بحاجة للإنفاق على إنشاء البنية التحتية.
وستكون شبكة الجيل الخامس الخاصة بالهيليوم هي الشبكة المفضلة لشبكة «هيليوم موبايل» اللاسلكية عندما تتوفر التغطية، حيث إنها شبكة صغيرة نسبياً في الوقت الحالي، لكنها تتسع وتم تنشيط أكثر من 1700 عقدة مستخدم جديد في شهر تقريباً.
وتعمل نوفا لابس في الوقت الحالي مع مصنعي الهواتف الذكية لتصميم الهواتف المصممة خصيصاً لتؤدي خدمة التبديل بسلاسة؛ وفيما يمكن للمستخدم الاستفادة من الهاتف الذي يملكه إلا أن ما ذكرته الشركة في البيان الصحفي يشير إلى أن الهواتف المعتمدة من الهيليوم ستكون أكثر كفاءة في التحقق من تغطية الشبكة، وبالتالي يمكن كسب المزيد من التوكنات.

https://tinyurl.com/mrfkcta

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.