التخطي إلى المحتوى

تواصل وزارة العدل، تحت إشراف المستشار عمر مروان، العمل على مواكبة التحول الرقمي، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

ومنعا للزحام وللتيسير على المواطنين، أطلقت الوزارة سيارة التوثيق المتنقلة، لتقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق للمواطنين، كما افتتحت فروع داخل فروع شركات الاتصالات.

العمل بالفترة المسائية

ووجه المستشار عمر مروان، وزير العدل، بالتيسير على المواطنين راغبي الخدمة من خلال السيارات المتنقلة التي تعمل في الفترة المسائية من الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة مساء، وتم السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز مع إعطاء أولوية للحاجز من خلال تطبيق أرغب في عمل توكيل أو بوابة مصر الرقمية.

15 فرعا داخل شركات الاتصالات

واستمرار لتوجيهات وزير العدل تم فتح وتشغيل 15 فرعًا للتوثيق داخل فروع شركتي اتصالات مصر وأورانج في 11 محافظة وهي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم، الأقصر، الإسكندرية، السويس، بورسعيد، البحيرة، الغربية، البحر الأحمر.

توزيع سيارات التوثيق بالمحافظات 

ودفعت وزارة العدل بسيارات التوثيق المتنقلة، منعا للزحام ولتقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تدعيمًا لفروع التوثيق المزدحمة وتيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

ووزارة وزعت هذه الفروع المتنقلة لنشر الخدمة في كافة المحافظات  على النحو الآتي: 7 سيارات لمحافظة القاهرة، و4 سيارات لمحافظة الجيزة، و4 سيارات لمحافظة الإسكندرية، وسيارتان لمحافظة الشرقية إحداها لمدينة العاشر من رمضان، وسيارتان لمحافظة مطروح إحداها لمدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي، فضلاً عن 22 سيارة تم توزيعها من قبل على باقي المحافظات وبذلك تمت تغطية كافة محافظات الجمهورية بسيارات التوثيق المنتقلة، لتنفيذ الانتقالات ودعم مكاتب التوثيق.

وتم إطلاق المرحلة الثانية من خدمة السيارات المتنقلة للعمل بالفترة المسائية بمحافظات المنوفية، البحيرة، الشرقية، المنيا، الأقصر.

أماكن سيارات التوثيق المتنقلة 

وتم افتتاح وتشغيل فروع توثيق تعمل فترة مسائية من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساء وهى كالتالي:

سيارتي توثيق متنقل أمام ديوان مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بشارع رمسيس.
سيارتي توثيق متنقل أمام ديوان مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بشارع رمسيس.
4 سيارات توثيق متنقلة أمام محكمة بنها الابتدائية.
9 سيارات توثيق متنقلة أمام محكمة الأسرة بالمنصورة.
5 سيارات توثيق متنقلة أمام محكمة الإسكندرية الابتدائية.
فرع توثيق اتصالات مصر بالنزهة شارع عبدالحميد بدوي.
فرع توثيق اورانج الدقي شارع محي الدين أبو العز.
فرع توثيق اورانج البساتين شارع اللاسلكي.

كما أن  كل هذه القرارات تاتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق، وإتاحة العمل بها خلال الفترة المسائية تيسيرًا على المواطنين، وتلبية لاحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.