التخطي إلى المحتوى

الدوحة: ستسمح Ooredoo – المشغل الرسمي للاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، للجميع في قطر بالوصول إلى شبكة 5G الرائدة وتجربتها ، مما يجعل كأس العالم هذه أول بطولة كأس عالم مدعومة بتقنية 5G في تاريخ قطر. حدث.

ستتم تغطية جميع الملاعب بشبكة 5G ، مما يعني وصولاً عالي السرعة للإنترنت – مع سرعات تنزيل من المتوقع أن تتجاوز 1 جيجابت في الثانية – وموثوقية صلبة للجماهير التي تحضر المباريات.

وتوقعت Ooredoo منذ فترة طويلة الطلب الهائل على الاتصال المتوقع في هذا الحدث ، وقد ضمنت سنوات استثمار Ooredoo في الابتكار والتكنولوجيا أنها الآن في وضع مثالي لتقديم اتصال سلس وتجربة محسّنة إلى حد كبير للجماهير المقيمين في قطر والقادمين من الخارج.

وقال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني ، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “لم ندخر جهداً في التحضير لهذا الحدث ، أهم حدث في تاريخ قطر الرياضي ، ونحن أكثر من جاهزين للتدخل والاستعراض. العالم ما يمكننا القيام به. تضمنت استراتيجيتنا منذ فترة طويلة استثمارات في الابتكار والتكنولوجيا ، وذلك لضمان قدرتنا على تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا ولضمان استعدادنا لمثل هذه الأحداث. يتضح هذا الاستثمار بشكل لا يمكن إنكاره في سعينا لتوفير تجربة لا مثيل لها لجميع المشاركين في كأس العالم FIFA قطر 2022 “.

حددت الشركة استعداداتها المكثفة للحدث الرياضي الضخم ، وشاركت تفاصيل استعدادها الكامل لتقديم تجربة لم يسبق لها مثيل لجميع الحاضرين ، سواء كمشجعين لكرة القدم أو كجزء لا يتجزأ من العمليات.

تحديث كامل للشبكة

أكملت Ooredoo ترقية شاملة لشبكة الهاتف المحمول 4G / 5G استعدادًا لكأس العالم FIFA قطر 2022TM ، وذلك باستخدام أحدث المعدات والميزات وأكثرها تقدمًا.

ضمنت هذه الترقية قدرة الشبكة الكافية والمرونة في جميع مكونات الشبكة – RAN والأساسية والنقل – لكل من القطاعات المحلية والدولية ، وتضمنت تحديثًا كاملاً لجوهرها ، مع شبكة سحابية أساسية متطورة في أحدث البيانات المراكز. .

تهدف الترقية الرئيسية لأماكن الراديو باستخدام أحدث تقنيات 5G إلى زيادة التغطية على الصعيد الوطني إلى أقصى حد ، بما في ذلك الملاعب والمطارات وشبكات السكك الحديدية ومناطق المشجعين والمرافق الأخرى ذات الصلة بـ FIFA. ستضمن السعة المتزايدة لمناطق المعجبين وأماكن الفعاليات الأخرى والنقاط الساخنة تلبية احتياجات الجماهير بشكل مناسب.

ضمان هامش السلامة لمتطلبات المرور الخاصة بالفيفا

تضمنت تحسينات الشبكة ترقيات السعة إلى روابط IP الخاصة بالنقل المحلي والدولي الخاصة بـ Ooredoo ، مما يضمن نطاقًا تردديًا وفيرًا للاتصال بالإنترنت مع الخوادم الدولية لتطبيقات OTT الشهيرة مثل Facebook و Instagram و Snapchat و TikTok و WhatsApp والمزيد.

سيتم نشر أجهزة قياس تجربة العملاء في الملاعب ومناطق المشجعين لمراقبة التطبيقات الرئيسية التي يستخدمها المشجعون في الوقت الفعلي.

الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة (ML) في عمليات FIFA

ستقوم فرقة عمل مركزة من أكثر من 400 خبير بإدارة العمليات من مركز عمليات خدمة مركزي حديث ، مدعوم بشبكة من المحاور البعيدة المتعددة والعمليات الميدانية على مدار 24 ساعة.

حرصت Ooredoo على توظيف خبراء تقنيين من ذوي الخبرة في الأحداث العالمية الكبرى مثل Super Bowl أو بطولات كأس العالم السابقة لدعم بطولة 2022.

كما طلبت الشركة من مزودي خدمات الاتصالات الرئيسيين تحسين إطار الدعم الخاص بهم ومتطلبات ضمان الخدمة خلال فترة الحدث مع تحسين مستوى اتفاقيات مستوى الخدمة.

تم إجراء اختبارات مكثفة للخدمات التي تشمل فرق البحث والتطوير ، لضمان تقديم تجارب 5G عالمية المستوى في الفترة التي تسبق كأس العالم.

ستتم إدارة تجربة العميل وأتمتتها بشكل استباقي.

نشر التكنولوجيا المتقدمة القائمة على الذكاء الاصطناعي

أدخلت Ooredoo عملية التحقق من الهوية الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي وتفعيل بطاقة SIM لتسريع عملية الإعداد وتبسيطها ، قبل التدفق المتوقع للزوار إلى كأس العالم FIFA ، قطر 2022TM.

تنشر الخدمة تقنية رقمية متطورة تستند إلى الذكاء الاصطناعي اعرف عميلك (KYC) ، حيث يحتاج العملاء ببساطة إلى التقاط صورة سيلفي وتحميل نسخة رقمية من وثيقة الهوية الرسمية الخاصة بهم ، وسيتطابق حل KYC الرقمي الجديد مع الاثنين لإنشاء الهوية الحقيقية للمستخدمين في العالم الرقمي.

سيكون المساعد الصوتي الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي من مركز اتصال Google ، متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة العملاء بتسع لغات مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية واليابانية والكورية والعربية.

وتابع الشيخ محمد: “لدينا خبرة واسعة في دعم الأحداث الرياضية الكبرى من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع FIFA والهيئات الرياضية الكبرى الأخرى”. “كنا الداعمين الوطنيين لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 و 2020 ، ورعاة بطولة العالم لألعاب القوى 2019 ، وكأس العالم FIFA قطر 2021 ™ وسباق F1 Grand Prix Ooredoo قطر 2021. كل هذه الأحداث أعطتنا الفرصة لاختبار أنفسنا ونحن نقترب من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وهو حدث نحن الآن أكثر من مستعدين له.

وسائل الإعلام الداعمة

إن استعدادات الشركة الرائدة في مجال الاتصالات للحدث الضخم ، بما في ذلك ترقيات الشبكة ، تعني أنها ستكون قادرة على تقديم الدعم الموثوق به للعديد من الشركاء الإعلاميين القادمين إلى الدوحة لمشاركة الحدث مع العالم.

ستوفر Ooredoo خدمات اتصالات عالمية لجميع أصحاب الحقوق الإعلامية في قطر لتغطية هذا الحدث الدولي التاريخي. ويشمل ذلك ربط ما يقرب من 50 مذيعًا للفعاليات في جميع أنحاء العالم بشبكة Ooredoo ومركز قطر الدولي للبث لنقل الفيديو والبيانات الحية ، وتزويد شركات بث البطولة بالجودة والمرونة لإنتاج وتوزيع محتوى بث الفيديو.

الإنترنت أثناء التنقل مع الحافلات المتصلة

كان الاتصال أثناء التنقل – وهو مطلب أساسي لموظفي الحدث الرئيسيين – جزءًا من الاستعدادات أيضًا ، مع التزام Ooredoo واستثمارها في الابتكار والتكنولوجيا بالفائدة مرة أخرى على FIFA والحدث والمشاركين فيه. تم تزويد أكثر من 350 حافلة من حافلات FIFA ستستخدم لنقل اللاعبين وحكام المباريات وممثلي وسائل الإعلام بنطاق عريض متنقل ، بما في ذلك حوالي 300 حافلة مزودة بأنظمة Wi-Fi مُدارة.

“في الوقت الحالي ، الإثارة واضحة ولا يمكننا الانتظار حتى يبدأ الحدث ؛ على حد سواء حتى نتمكن من عرض شبكتنا ومنتجاتنا وخدماتنا التي لا تضاهى ، وحتى نتمكن من دعم بلدنا حيث يأخذ مكانه الصحيح على مسرح الرياضة العالمية. نرحب بالجميع في قطر. نتمنى حظا سعيدا لجميع الفرق. وربما يفوز الفريق الأفضل! واختتم الشيخ محمد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.