التخطي إلى المحتوى

تابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ميدانيا، أعمال الرصف وتركيب بلاط الانترلوك والأرصفة بشارع ١٥ من الكيلو ١ حتى ربطه بطريق الوادي بطول ١٣٠٠ كم، موجها لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة الغرف والمطابق على مستوى منسوب الشارع، تيسيرا على أهالي المنطقة.

وتفقد جاب الله أعمال رفع كفاءة وتوسعات وتطوير شارع الإمام مالك الحيوي الذي يربط شارع علم الروم مرورا بالكيلو 4 حتي حي الشروق بالكيلو 7 بطول 3.7 كم ضمن خطة المدينة في رفع كفاءة الطرق الداخلية ضمن خطة إعادة الشيء لأصله، وجاري العمل في تركيب البلدورات وتركيب الأرصفة بداية من الكيلو ٧، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

كما تابع رئيس مدينة مرسى مطروح أعمال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بشارع الإمام مالك، من نادي الطلائع حتى علم الروم، موجها بالتنسيق مع الهيئة لسرعة الانتهاء من الأعمال، تمهيدا لوضع طبقة الأساس قبل أعمال الرصف، بالإضافة إلى متابعة أعمال إعادة الشيء لأصله في بعض شوارع الكيلو ٧.

ووجه رئيس المدينة إلى الشركات العاملة بسرعة الانتهاء من رصف بعض الشوارع بالخطة الاستثمارية بالكيلو ٤ بمتابعة من الإدارة الهندسية بقسم المشروعات للأعمال الجارية، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية وتوصيلات المنازل للصرف الصحي مؤكدا أنه في الفترة الأخيرة تم الانتهاء وجاري العمل بالرصف بالخطة الاستثمارية ٢٠٢١/٢٠٢٢، والتي تضمنت رصف طرق بالكيلو ٩ بطول ١ كم، وطرق متفرعة من الكيلو ٥ حتي الكيلو ٧ بأطوال ٢ كم، ورصف شارع المدرسة التجاري بالكيلو ٤ بطول ١.٥ كم، وشوارع فرعية من المدرسة التجاري موازي للكيلو ٤ بطول ٣ كم تشمل سطحية وإنشاء جديد. 

وأشار إلى رصف ورفع كفاءة وإنشاء الطرق المنطقة الريفية بطول ١.٢٥٠ كم، ورصف بعلم الروم بجوار مسجد الغفران بطول ٧٥٠ م، وأخيرا رصف طرق بعزبة ابو خرطة بطول ١.٥ كم.

وكذلك رصف وعمل طبقة سطحية وإعادة الشيء لأصله بمسار شبكة التحول الرقمي وأرصفة وبلاط انترلوك وخرسانة عادية بمنطقة السنوسية البحرية وعمارات الليدو، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير شوارع ك٧ من مزلقان المرور وحتى مدرسة السادات ضمن عملية رصف ك ٤ و ٧. 

وأضاف أنه تم رصف وعمل طبقة سطحية للمناطق الآتية: السودانية والعسكر وزاهر جلال والسنوسية القبلية وعمارات ك ٤ وبلدورات وأرصفة، بالإضافة إلى رصف شارع الإمام مالك بتكلفة إجمالية ١٦١.٣ مليون جنيه، موضحا أنه في مجال إعادة الشيء لأصله لخطوط الغاز والانحدار تم الانتهاء من أغلب المناطق، وجاري العمل في باقي الشوارع بتكلفة إجمالية ٧.٣ مليون جنيه.

وشدد رئيس مدينة مرسى مطروح للشركات العاملة ببذل مزيد الجهد لسرعة إنهاء مشروعات البنية التحتية لمشروعات الغاز والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب بنطاق المدينة، للبدء في أعمال الرصف بالمناطق التي انتهت منها الأعمال بشوارع الأحياء والعزب تيسيرا على سيارات المواطنين والطوارئ لحين رصف تلك المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.