التخطي إلى المحتوى


02:13 م


الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

الإسكندرية- محمد البدري:

استضافت مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة العلمين الدولية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء GCAIot 2022 في دورته السادسة والذي يقام على مدار 4 أيام.

ويقام المؤتمر تحت شعار “حدود الميتافيرس لتسريع التحول الرقمي “Metaverse Frontiers Beyond Digital Transformation”، وينظمه مجتمع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بجمعية آي-تريبل-إي IEEE TEMS بالتعاون مع جامعة العلمين الدولية، وتستضيف فعالياته مكتبة الإسكندرية؛ بشراكة استراتيجية مع كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، وجامعة دبي، ومجمع الإبداع ببرج العرب،

وقال الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن مكتبة الإسكندرية تشهد طفرة تكنولوجية في تقديم خدماتها المختلفة لنشر الوعي الثقافي والعلمي مستخدمة التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة نشر المعلومات العلمية والثقافية في الربوع المصرية، والإقليمية والدولية.

وأضاف “زايد” أن الذكاء الاصطناعي يعد حاليًا أحد أهم الأولويات في جدول أعمال السياسات العامة لمعظم البلدان على المستويين الوطني والدولي.

وأشار إلى تركيز مبادرات حكومية وطنية عديدة على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والنمو الاقتصادي.

وعلّق مدير مكتبة الإسكندرية، على اختيار شعار هذا العام قائلًا: إن اختيار هذا العنوان تم في ضوء الزخم المستمر للتحول الرقمي الذي يعيد تصميم الوعي البشري وتشكيله تلبيةً لمتطلبات القرن الحادي والعشرين، فلم يعد “حدود الميتافيرس لتسريع التحول الرقمي” مصطلحًا أكاديميًّا فحسب، بل امتد ليفتح قنوات جديدة للتواصل بين العاملين في الصناعات المختلفة والأوساط الأكاديمية والثقافية لتعظيم الاستفادة وتطوير الأداء.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر ليست مجرد تقنية، بل تشمل أنشطة مختلفة مثل قمة الصناعات، وقمة المرأة في مجال التكنولوجيا، وتقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين)Blockchain ، ومعرض الحلزون الثلاثي Triple Helix، بالإضافة إلى عروض الأبحاث الأكاديمية والتي توسع نطاق المؤتمر ليشمل القطاعات الصناعية والحكومية أيضًا.

ويشارك في المؤتمر عددا من الباحثين والأكاديميين وقادة الصناعة لمناقشة مستقبل التحول الرقمي وإعادة تصميم الابتكار التكنولوجي بما يتوافق مع متطلبات الدول في الوقت الراهن، كما يستعرض المؤتمر أوراق العمل والأبحاث العلمية التي تبحث المستجدات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتأثيرها على الصناعة واتجاهات الحكومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.