التخطي إلى المحتوى

تقلصت الإيرادات الضريبية في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، حيث كثفت البلاد من إجراءاتها المتعلقة بالتخفيضات الضريبية لتعزيز حيوية السوق.
وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة المالية الصينية، التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس (السبت)، أن إجمالي الإيرادات الضريبية للصين بلغ نحو 11.32 تريليون يوان (نحو 1.63 تريليون دولار)، خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس (آب) الماضيين، بانخفاض 12.5 في المائة على أساس سنوي.
وحققت الصين نحو 2.83 تريليون يوان من ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المذكورة، بانخفاض نسبته 73.6 في المائة، مقارنة بالعام السابق.
وأوضحت الوكالة أن الصين أطلقت حملة واسعة النطاق لاسترداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة هذا العام، بهدف تخفيف الأعباء المالية على دافعي الضرائب. وتجاوزت المبالغ المستردة الضريبية المتراكمة ومبالغ التخفيضات وتأجيل تحصيل الضرائب والرسوم في البلاد هذا العام، 3.3 تريليون يوان، بحلول 31 أغسطس الماضي، وفقاً للهيئة الوطنية للضرائب.
وباستثناء تأثير استرداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة، نمت عائدات الضرائب في الصين بنسبة 1.1 في المائة عن العام السابق.
وانخفضت ضريبة الشراء على السيارات بنسبة 30.5 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر الثمانية الأولى هذا العام، حيث قررت الحكومة أواخر مايو (أيار) الماضي، خفض ضريبة شراء السيارات إلى النصف بالنسبة لبعض سيارات الركاب.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.