التخطي إلى المحتوى

حصلت الدكتورة السعودية خلود صالح المانع على تصنيف متقدم ضمن أقوى خمسين شخصية عالمية من قادة الفكر التقني في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022، حسب تصنيف مؤسسة إنغاتي ((Engati الأمريكية والتي تتخذ من وادي السيليكون Silicon Valley في ولاية كاليفورنيا مقراً لها، والمؤسسة متخصصة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأتمتة، ولها فروع في مدينة فيلاديلفيا ولندن ومدن عالمية أخرى.
جاء هذا التصنيف بناء على خوارزميات وإحصائيات دقيقة تقيس النسب المئوية للتفاعل مع المتلقي، ومدي الوصول والانتشار والتأثير في منصات التواصل الاجتماعي.

المركز الأول عالميا

وقد سبق أن صنفت الدكتورة خلود المانع في المركز الأول عالمياً ضمن أهم 32 شخصية عالمية في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي في اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي MWC 2022 والمقام في برشلونة من 1 إلى 8 يناير 2022، والذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في العالم في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.

السيرة العلمية للدكتورة خلود المانع

يشار إلى أن الدكتورة خلود أستاذة أكاديمية وخبيرة في التحول الرقمي لمنظومة ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي والعمل مع الشركات الناشئة، كما أنها عضو مؤسس في الجمعية السعودية للتقنية و الابتكار الهندسي والأبحاث، التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST) . وهي مؤسس ومالك لشركة (KM Technology) ، وهي شركة تعمل بالشراكة مع شركة بريطانية على تقديم جميع الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والواقع الافتراضي والمعزز.

وقد حرصت الدكتورة خلود المانع على ترجمة خبراتها العلمية في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي في إنشاء منصة Virtual Tech Accelerator (VTA) للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة عام 2018؛ وتعد منصة «VTA» من الضروريات المهمة في العصر الرقمي؛ لربط المبتكرين والمؤسسين والمستشارين والأعضاء في النظام البيئي لريادة الأعمال، للوصول إلى شبكة أكبر من الموارد تتضمن التمويل والشراكات . و تهدف هذه المنصة إلى دفع عجلة نمو ريادة الأعمال الرقمية وفق نموذج يعمل على تسريع الواقع الافتراضي مقترنًا بنهج جديد يوفر فرصة رائعة لنمو الشركات الناشئة و دعم رواد الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.