التخطي إلى المحتوى

  • تجارة الأردن: قطاع الاتصالات أثبت حضورا مهما العام الماضي
  • تجارة الأردن تدعو إلى التشريع بخدمات الجيل الخامس
  • شركات القطاع استطاعت خلال العام الماضي تحقيق المزيد من التطور

قال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، إن الكثير من دول المنطقة باتت تعتمد على المملكة في تنفيذ برامجها المتعلقة بالتحول الرقمي لقطاعاتها التجارية والخدمية.



وأضاف الرواجبة في بيان الثلاثاء أن القطاع أثبت حضورا مهما العام الماضي، وواصل نموه مستفيدا من الاهتمام والدعم الملكي الكبير وبيئة الأعمال المحفزة له.

خدمات الجيل الخامس

ودعا إلى التسريع بخدمات الجيل الخامس لما لذلك من أهمية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتعزيز تنافسيته، واستقطاب المزيد من الاستثمارات، وتشجيع الريادة والابتكار، وزيادة فرص التشغيل.

وأشار إلى أن شركات القطاع استطاعت خلال العام الماضي تحقيق المزيد من التطور، وبناء قدرات جديدة لأعمالها، خصوصا في ظل التحولات المهمة التي يشهدها الأردن في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والريادة.

وأكد الرواجبة قدرة الشركات الأردنية على توفير الحلول المتعلقة بهذا الجانب؛ ولما تمتلكه من خبرات كبيرة تستند إلى كفاءات محلية وأيد عاملة مدربة، مبينا أنها تصدر خدماتها في مجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية؛ ما أسهم في تعزيز تواجدها وتنافسيتها بالأسواق التصديرية.

شركات أجنبية وعالمية

ولفت إلى أن هناك شركات أجنبية وعالمية فتحت مكاتب لها في الأردن، للاستفادة من الخبرات والكفاءات المحلية لتصدير أعمالها، مضيفا أن التنسيق بين شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيرتفع في الفترة المقبلة بعموم محافظات المملكة وغرفة تجارة الأردن، بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات ومنصة خاصة للقطاع الذي يشكل رافدا مهما للاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل.



وبين الرواجبة أن غرفة تجارة الأردن ستبقى على تواصل مستمر مع العاملين بالقطاع، وتسعى إلى تذليل أي عقبات تواجه أعمالهم بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيدا بالشراكة الحقيقية التي تجمع القطاع مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.