التخطي إلى المحتوى


الأربعاء 30/نوفمبر/2022 – 04:12 م

أكد الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، أن بوابة مصر الرقمية مسجل عليها نحو 6 ملايين مواطن، مشيرا إلى الوصول بخدمات بوابة مصر الرقمية إلى ما يقرب من 156 خدمة قبل نهاية العام الجاري.

بوابة مصر الرقمية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة ومتابعة خطة الحكومة والإجراءات التنفيذية بشأن ميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تطوير مكاتب خدمات المواطنين بالمحافظات، وتطوير منظومة العمل بالإدارة المحلية، بواسطة إنشاء العديد من مراكز تكنولوجيا المعلومات وإعداد التطبيقات اللازمة لفصل طالب الخدمة عن مقدمها، وربط قواعد البيانات القومية بالأجهزة والقطاعات الحكومية.

وقال العطار: نستهدف وصول الخدمة لملايين المواطنين على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الخدمة التموينية المسكنة على بوابة مصر الرقمية تمثل  70%.

وعرض الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، خلال الاجتماع، فيلم تسجيلي لخطة الحكومة لمؤشرات تقديم الخدمة، وعرض البيانات الخاصة بالأجهزة والقطاعات الحكومية وكيفية ميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين وعرض رؤية الوزارة في التحول الرقمي.

كما أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بإلزام وزارة التنمية المحلية بحصر كافة محطات وشبكات الاتصالات المتواجدة في جميع محافظات مصر، وموافاة اللجنة بها، وطلبت اللجنة إعداد قاعدة بيانات كاملة من وزارات البيئة والتنمية المحلية والاتصالات.

وأكدت اللجنة على ضرورة متابعة خطط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومتابعة توصيات اللجنة كل 3 أشهر بالملف الخاص بشبكات المحمول.

كما أوصت اللجنة بموافاتها بنسخة من الكتاب الدوري الموجه للوحدات المحلية بشأن تركيب أبراج وشبكات المحمول أعلى أسطح العقارات، كما أوصت بتصنيف محطات الاتصالات المتواجدة في جميع المحافظات مع توضيح ما هو مخالف وما هو مرخص، وما هي الاشتراطات والمعايير.

وأشارت النائبة أمل زكريا قطب، إلى وجود مخالفات وتجاوزات من بعض شركات المحمول فى عدم نشر المعلومات الدقيقة التى تخص صحة وأمان المواطن، كما أنه لا يوجد رؤية من قبل الجهاز، مشددة على ضرورة تعظيم منظومة الحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.