التخطي إلى المحتوى









نشر في:
السبت 21 يناير 2023 – 6:11 م
| آخر تحديث:
السبت 21 يناير 2023 – 6:11 م

قام بنك مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية، الشركة الرائدة فى مجال الشبكات والتعاون والأمن السيبرانى، بغرض توافق الخدمات الرقمية بالإنترنت والموبايل البنكى مع احتياجات ذوى الإمكانيات المميزة «ذوى الهمم».

وذلك من خلال الاستفادة بخبرات سيسكو التقنية بالخدمات المصرفية الرقمية، مما يتيح لذوى الهمم إمكانية استخدام تلك الخدمات بصورة تتناسب مع احتياجاتهم المختلفة لضمان تجربة مصرفية سلسة عبر مختلف المنصّات؛ حيث ستتيح التحديثات إمكانية استخدام تقنيات الهواتف الذكية لدعم ذوى الهمم مثل إمكانية استخدام قارئ الشاشة لجميع الخدمات على الإنترنت والموبايل البنكى مما يخدم ذوى الإعاقة البصرية، وإمكانية تكبير الشاشة لخدمة ضعاف البصر والارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام.

وقد قام بتوقيع البروتوكول محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مع أيمن الجوهرى المدير العام لشركة «سيسكو» فى مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربى، وذلك بحضور عاكف المغربى ــ نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حسام عبدالوهاب ــ نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ولفيف متميز من قيادات البنك والشركة.

ويأتى توقيع هذا البروتوكول حرصًا من بنك مصر على تذليل جميع الصعوبات التى قد تواجه العملاء من ذوى الإمكانيات المميزة بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع، ويأتى ذلك تماشيًا مع جهود الدولة التى تحث على تحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة لتلك الفئة من القطاعات الخدمية بالدولة والعمل على دمجهم فى المجتمع، وفى إطار برنامج «سيسكو» للإسراع فى مسيرة التحوّل الرقمى فى مصر، ودعم مساعى التحوّل الرقمى فى «بنك مصر».

من جانبه، قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقب التوقيع أن هذا التعاون يُعد خطوة على طريق أجندة التحول الرقمى التى ينتهجها بنك مصر لدعم منظومة التحول الرقمى وتقديم الحلول الرقمية المستدامة، وتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات فى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء بما يتوافق مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وتابع: كما يعد هذا التعاون تأكيدًا على التزام البنك المستمرّ بتزويد عملائه بتجربة مصرفية تشمل الجميع من دون استثناء وفى مقدمتهم العملاء ذوى الهمم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ويأتى ذلك تماشيًا مع توجه الدولة ومبادرة البنك المركزى المصرى لتمكين ذوى الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصا فاعلين فى المجتمع وتذليل الصعوبات التى قد تواجههم ويأتى ذلك دعمًا لجهود الدولة تحقيقًا للشمول المالى.

وقال أيمن الجوهرى ــ المدير العام لشركة «سيسكو» فى مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربى: «يتيح لنا التطوّر التكنولوجى الذى يشهده العالم اليوم فرصًا كبيرة لدمج الأفراد من مختلف القدرات، والاحتياجات ودعمهم وتمكينهم. ونؤمن فى «سيسكو» بأنّ الاستفادة القصوى من الفرص والإمكانات التى توفرها الابتكارات التكنولوجية الحديثة تتحقّق فقط عند حصول جميع العملاء من دون استثناء على الخدمات التى تقدّمها كلّ شركة، ويتيح لنا هذا التعاون مع «بنك مصر»، وبالتحديد ضمن القطاع المصرفى، تحقيق هدف «سيسكو» الأسمى وهو بناء مستقبل شامل للجميع».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.