التخطي إلى المحتوى


12:15 م


السبت 17 سبتمبر 2022

كتب- علاء حجاج:

أعلنت منظمة اتصال، إحدى منظمات القطاع المدني بقطاع الاتصالات المصري، انتخاب ممثلها المهندس طارق عبد المنعم عضواً في مجلس إدارة المنظمة العالمية للإبداع والتكنولوجيا “WITSA” للدورة الرابعة على التوالي وذلك خلال الفترة من 2022-2024.

وبحسب بيان من منظمة اتصال اليوم السبت، عقدت الانتخابات على هامش “قمة المعلوماتية” التي عقدت في مدينة بينانج في ماليزيا خلال الفترة من 12-14 سبتمبر الجاري.

وقالت المنظمة إن انتخاب عبد المنعم يأتي تتويجاً للعلاقة الوطيدة التي تربطها بمنظمة “WITSA” منذ عام 2004.

ومن جانب آخر، أعلنت منظمة WITSA عن جوائز قمة المعلوماتية السنوية والتي تقدمت لها أكثر من 500 شركة من 80 دولة في كافة مجالات التكنولوجيا، منها 9 شركات مصرية وجاءت شركتان مصريتان من أعضاء اتصال ضمن الفائزين، وفقا للبيان.

وتضمنت الشركتان شركة “بيو بيزنس” المتخصصة في تصميم وتصنيع الأجهزة الطبية الإلكترونية والتي فازت بالمركز الثاني في مجال الصحة الرقمية عن منتجاتها أجهزة التنفس الصناعي.

وبحسب البيان، يستهدف هذا المشروع تصميم جهاز تنفس صناعي سهل النقل، ويصلح للعمل فى كافة البيئات، سواء مستشفيات ميدانية، أو غرف عادية، أو رعاية مركزة، وكذلك يمكن استخدامه بالمنزل، ويدعم الجهاز كلا من العلاج بالأكسجين والتنفس اللاختراقي والتنفس الاختراقي.

كما تم اختيار أيضا شركة IPMAGIX لمنحها شهادة تقدير خاصة في فئة الحلول الرقمية المبتكرة عن منتجها “متحف ماجيكس MAGIX Museum” وهو التطبيق الذي يتيح مساعدة زائري المتاحف على اكتشاف المتحف وما به من كنوز أثرية خلال زيارتهم.

ويقدم التطبيق خريطة داخلية للمتحف، ونبذة تعريفية عن بعض الأماكن الموجودة به، وتفاصيل بعض القطع الأثرية، كما يتيح أيضا آلية حجز التذاكر الخاصة بالمتحف كما تساعد خدمات التطبيق على زيادة أعداد الزوار بما يحقق للمتحف زيادة إيراداته مع تنويع الجولات الفعلية والافتراضية والمادية من خلال نظام الملاحة الداخلية، وفقا للبيان.

وتضم منظمة WITSA في عضويتها منظمات واتحادات من أكثر من 80 دولة تمثل أكثر من 90% من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي، وتعد منظمة اتصال أحد أعضائها المؤسسين منذ عام 2004.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.