التخطي إلى المحتوى

وافق مجلس النواب على الإقتراح برغبة بصفة الاستعجال بخصوص تطبيق الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، في جميع مدارس البحرين.

وقال النائب محمد الرفاعي :”نتقدم بإقتراح برغبة بصفة الاستعجال بخصوص الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان، خلال العقود السابقة لطالما تعاملت الحكومة مع هذا الشهر بخصوصية، أبرزها تقليص فترة الدوام الرسمي لساعة أو ساعين، وخلال فترة كورونا نجحة البحرين في إدارة هذا الملف وتمكنت الوزارة بشكل متميز في تطبيق الدراسة عن بعد.

وبين الرفاعي أن التحول الرقمي الذي رعته الحكومة وقدمته من خلال برنامجها، يثبت انها مستعدة له في أي وقت، ولذلك نطالب بتفعيل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان الكريم بشكل أختياري ما بين الحضور الفعلي أو عن بعد.

من جانبه، أعترض النائب مهدي الشويخ على المقترح، وقال :” أتفهم نية الأخوة النواب وهو تسهيل الوضع على الأهالي والطلبة في الشهر الكريم، ولكن مساوء تطبيق التعليم عن بعد واضحة ورأينا ذلك، في جائحة كورونا.

وأوضح الشويخ :”التعليم عن بعد أضر كثير بمستويات الطلبة، نحن لازلنا غير جاهزين في إعداد برامج قادرة على تطبيق التعليم عن بعد، كما أن هناك سوء استخدام من الطلبة نفسهم، عبر استغلال هذا الموضوع للبعد عن الدراسة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.