التخطي إلى المحتوى

قال الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات المهندس عادل حامد، إن إجمالى الاستثمارات لتنفيذ مشروعات التحول الرقمى ضمن المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغ 8 مليارات جنيه، موضحا أن الاستثمارات ستصل إلى 11 مليار جنيه بنهاية العام.

وأضاف حامد -فى تصريحات له اليوم الاثنين، أن الشركة تتولى تنفيذ كافة مشروعات حياة كريمة بكل قرى المرحلة الأولى من المبادرة بتكلفة مبدئية 11 مليار جنيه فى 1700 قرية بنهاية العام.

وأوضح أن الشركة تعتزم استكمال دورها خلال المرحلتين الثانية والثالثة بالمبادرة، بهدف توفير البنية التحتية والتكنولوجية لقرى المبادرة.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ مشروعات البنية التحتية التكنولوجية بعدد 68 قرية بمحافظة قنا، ونجحت الشركة فى تحقيق نسب تنفيذ متقدمة بالمشروعات التى تنفذها بالمحافظة، لتقديم معدلات جيدة من خدمات الاتصالات ونقل البيانات، إضافة إلى مساندة تنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمى داخل محافظة قنا.

وأضاف أن الشركة نجحت فى توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 18 ألف نقطة لجهات حكومية متعددة لتوفير خدمات التحول الرقمى للمواطنين مثل التموين، والتأمينات الاجتماعية، والعدل.

ولفت إلى أن نسبة الإنجاز فى مشروعات الاتصالات بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا بلغت 35%، بواقع 86 مشروعا، وهناك 2500 خط تليفون سيتم الانتهاء منها فى 12 أكتوبر المقبل.

وأوضح حامد أن هناك 130 مشروعا على مستوى الجمهورية منها 20 مشروعا بالصعيد، مضيفا أن 78% سيتم الانتهاء من تنفيذها بنهاية 2023.

وأضاف أن عدد القرى التى يجرى العمل بها حاليا 82 قرية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمى، فضلا عن 755 موقعا تم تنفيذ 752 منهم.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات يقوم بزيارة لمحافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات البريدية وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة.

يأتى ذلك فى إطار دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم استراتيجية مصر الرقمية ودعم مشروعات تكنولوجيا المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.