التخطي إلى المحتوى

سخنت خدمات الفايبر المنزلي من حدة المنافسة بين شركات الاتصالات في البحرين، إذ تتسابق شركات الاتصالات على تقديم أفضل عروض خدمات «الفايبر» والبرودباند المنزلي لتنخفض أسعار باقات الخدمات المقدمة التي تبدأ من 5.5 دينار حاليًا، وترتفع مع زيادة السعات والسرعات المقدمة.

عروض تستهدف المشتركين الجدد

اللافت في الأمر أن العروض الترويجية التي تتسابق شركات الاتصالات على طرحها تقدم حصريًا للمشتركين الجدد أو المنتقلين من الشركات المُنافسة، إذ إن بعض الباقات المطروحة من الشركات تشمل اشتراكًا مجانيًا لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى اشتراك مجاني لقنوات تلفزيونية لدى بعض الشركات.

وتشتد المنافسة بين شركات الاتصالات في محاولة للحفاظ على الحصة السوقية في سوق يبلغ عدد مشتركي فيه البرودباند نحو 2.2 مليون مشترك، وبنسبة اختراق تتجاوز 144% من إجمالي عدد سكان المملكة البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة.

ووفقًا لأحدث أرقام رسمية صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات، يتجاوز عدد مشتركي خدمات الفايبر المنزلي في البحرين الـ165 ألف مشترك يشكلون حوالي 64% من خدمات البرودباند المنزلي في البحرين، وتشكل ارتفاعًا بنسبة 42% إذا ما قورنت بعدد المشتركين الفعلي في العام 2019 التي بلغت 116 ألف مشترك لخدمات الفايبر في ذلك الوقت.

«الفايبر» خدمة ثابتة من مزوّد رئيس

وتُعد خدمة «الفايبر» المنزلي في البحرين خدمة ثابتة من المزود الرئيس في البحرين، شركة البحرين لشبكة النطاق العريض «بي نت» التي تتولى منذ منتصف العام 2019 توفير خدماتها لمشغلي قطاع الاتصالات المرخص لهم الذين يقدمون خدمات البيانات الثابتة بالتجزئة للمستهلكين من الأفراد أو المؤسسات التجارية، أو المشغلين المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، والذين يعتمدون على الألياف البصرية أحد المدخلات لتقديم هذه الخدمات.

ويؤكد أحد مسؤولي شركات الاتصالات في البحرين -فضّل عدم ذكر اسمه- أن «المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات في البحرين تشهد قفزة عالية ومتطورة من حيث الأسعار والباقات، إذ تسعى جميع الشركات للحفاظ على حصتها السوقية ومكانتها في سوق الاتصالات».

وعن مدى تأثير المنافسة على جودة الخدمات، أكد المسوؤل «نحن كمشغلين نؤمن بأن المنافسة الشريفة تخلق مساحة من الإبداع والابتكار وتشجع على النمو وتطوير الخدمات بشكل مستمر»، لافتًا إلى أن جميع مزودي خدمات الفايبر يوفرونها بذات الجودة لكون الخدمة من المشغل رئيس (بي نت).

واعتبر «أن المنافسة بين المشغلين ستحفز من جودة الخدمات المقدمة، على اعتبار أن طبيعة السوق البحريني يدعم ويشجع المنافسة، وبالأخص فيما يتعلق بالأسعار التنافسية التي تناسب العميل».

وبدأت المنافسة تشتد بين الشركات بعد أن أعلنت شركة زين البحرين في نهاية يونيو المنصرم عرضها لتقديم الخدمة البرودباند المنزلي الفايبر الذي يبدأ بقيمة 5.5 دينار بحريني والمتاح حصريًا للمشتركين الجدد الذين يقومون بالتحويل من الشبكات الأخرى، بإيجار شهري مجانًا لمدة 6 شهور على باقات مختارة واشتراك مجاني في تطبيق (OSN) لمدة عام كامل.

«بيت العمر» جائزة مشتركي «بتلكو»

وأعلنت شركة بتلكو للاتصالات في نهاية يوليو الماضي طرحها جائزة «بيت العمر» لمشتركي البرودباند الفايبر والمتنقل المنزلي، والجائزة عبارة عن فيلا سكنية في ديار المحرق لمشتركي الشركة من خلال ترقية باقة الموبايل أو الفايبر، ضمن حملة ترويجية تستمر 6 أشهر تشمل جميع الزبائن الذين يقومون بتجديد أو ترقية باقات البرودباند المنزلي الخاصة بهم من بتلكو، إلى جانب المشتركين الجدد.

«stc البحرين» باقة باشتراكات مجانية

وأعلنت شركة «stc البحرين»، مؤخرًا، إطلاقها حملة ترويجية لخدمات الفايبر التي تقدم عروضًا رائعة وحصرية لعملائها الحاليين والجدد، والتي تتضمن اشتراكًا مجانيًا لمدة 6 شهور.

ووفقًا للعروض الحصرية التي تقدمها الشركة سيحصل العملاء الجدد على اشتراك مجاني لمدة 6 شهور على باقاتهم التي تبدأ من 5.5 دينار شهريًا، وسرعات تنزيل تصل إلى 1 جيجابايت، بالإضافة إلى اشتراك مجاني في «stc TV» الذي يحتوي على شبكة «OSN» و«شاهدVIP» لمدة 12 شهرًا، بدءًا من باقات محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.