التخطي إلى المحتوى

تكنولوجيا

771

الرقابة الإدارية والشفافية تعلن استضافة قطر النسخة الأولى من مبادرة هاكاثون الشباب العربي لمكافحة الفساد

07 ديسمبر 2022 , 04:00م

هيئة الرقابة الإدارية والشفافية

الدوحة – قنا

 أعلنت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية عن استضافة دولة قطر للنسخة الأولى من مبادرة البرمجة من أجل النزاهة /هاكاثون الشباب العربي لمكافحة الفساد/، بهدف الترويج لاستحداث حلول مستدامة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمكافحة الفساد.


وستقام هذه النسخة بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، وهيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر (ACTA)، وشركة مايكروسوفت قطر، بهدف التعاون مع الشباب والترويج لاستحداث حلول مستدامة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمكافحة الفساد، والسعي إلى النهوض بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة التي نصت على مكافحة الفساد.


وأكد سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية “بأن رعاية دولة قطر للنسخة المرتقبة جاء انطلاقا من دورها الريادي في تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وزيادة الكفاءة والفعالية في الإدارة العامة وتقديم الخدمات، إضافة إلى زيادة الشفافية والمساءلة وإمكانية الوصول إلى الخدمات الحكومية والعامة”.


وذكرت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، أن النسخة المرتقبة التي ستقام في دولة قطر سوف تسعى من خلالها إلى تحقيق العديد من النتائج، المرتبطة بتشجيع الشباب للمشاركة في جهود مكافحة الفساد، بالإضافة إلى زيادة فرص توظيف الشباب وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا.


ووصفت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بأن النسخة المرتقبة ستجمع بين مبرمجي الحاسوب وغيرهم من المهتمين في مجال تكنولوجيا المعلومات، ليتم استهداف فئة الشباب من 18 إلى 30 سنة.


جدير بالذكر أن مبادرة /البرمجة من أجل النزاهة/ تعتبر من أهم عناصر المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد (GRACE) التي أطلقها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حيث تهدف إلى الاستفادة من طاقات الشباب وإمكاناتهم الابتكارية في وضع حلول تكنولوجية لمكافحة المشاكل المتصلة بالفساد والتي تؤثر في مجتمعاتهم المحلية.


وفي إطار هذه الشراكة، ستقدم مايكروسوفت قطر دعما مباشرا لأكثر من 150 مبرمجا شابا من البلدان المشاركة، كما سيساعد المشاركين على الاستفادة من خبرة مايكروسوفت في مجال الإرشاد والابتكار التكنولوجي.

مساحة إعلانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.