التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس سابقًا، عن تفاصيل تعزيز قدرة المنشآت الصحية وجهود الدولة في تطوير القطاع الطبي للارتقاء بصحة المواطن.

وقال خلال لقائه ببرنامج “إكسترا اليوم “، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم السبت، إنه خلال الـ10 سنوات الماضية حدث طفرة في مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة من خلال تطبيق التأمين الصحي الشامل من خلال تطوير عدد من المستشفيات، فضلًا عن إضافة العديد من الأجهزة للمعامل والتحاليل والإشاعات وتوفير الأدوية.

وأضاف أن الهدف من ذلك سلامة الخدمة الصحية التي تقدم للمواطن، موضحًا أنه يتم حاليًا تطبيق نظام الحوكمة الإكلينيكية حتى يتم توصيل الخدمات الصحية للمواطن بشكل علمي وأمن وتغطية كل احتياجات المصريين.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن جائحة كورونا كانت مشكلة بالعالم أجمع إلا أن مصر استفادت من هذه الجائحة بالتحول الرقمي، حيث يستطيع المواطن من خلال التحول الرقمي الاستفادة من كل الخدمات من خلال وسائل التواصل وعدم الانتقال للمستشفى إلا في الضرورة القصوي.

وأكد أن استخدام التحول الرقمي استطاع أن يعطي مؤشرات عن الوضع الصحي لمصر والمصريين، بجانب قدرته على جدولة كل المشاكل الصحية حتى تكون هناك بيانات كاملة عن المواطنين الذين يعانون من مشاكل صحية سواء حادة أو مزمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.