التخطي إلى المحتوى

حطم الملياردير الأميركي إيلون ماسك الرقم القياسي العالمي الخاص بأكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ، بعد دخوله في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية لأكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ، وذلك مع بداية 2023م، الذي شهد تقلص ثروته بمقدار 182 مليار دولار.

ماسك يدخل غينيس بلقب أكبر خاسر للثروة في التاريخ

وتفصيلاً، فقد أصدرت “غينيس” بياناً، أعلنت من خلاله أن ماسك أصبح يحمل لقب “أكبر خاسر للثروة الشخصية في التاريخ”، حيث تراوحت تقديرات خسارته في العام الماضي ما بين 183 مليار و200 مليار دولار.

سبب تقلص ثروة ماسك

ويعود سبب تقلص ثروة ماسك إلى حد كبير إلى الانحدار الحاد لأسهم تسلا، التي فقدت ما يقرب من 65% من قيمتها خلال أسوأ عام على الإطلاق للشركة.

وقبل ماسك كان الملياردير الياباني ومؤسس Softbank ماسايوشي سون هو صاحب اللقب منذ عام 2000 لكن بخسائر أقل بفارق كبير عن ماسك عند 58.6 مليار دولار.

وكانت ثروة مؤسس Tesla وصلت لأعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر تشرين الثاني 2021 حينما وصلت إلى 340 مليار دولار، لكن أسهم شركة السيارات الكهربائية انخفضت بعد ذلك بنحو 65% خلال العام الماضي.

ووفقاً لتلك الخسائر، فقد إيلون ماسك لقب أغنى رجل في العالم لصالح الملياردير الفرنسي برنار أرنو.

نبذة عن إيلون ماسك

إيلون ماسك هو مهندس ومخترع وملياردير من أصل جنوب أفريقي، قدرت ثروته في يناير 2017 بـ 20.8 مليار دولار أميركي، يملك شركة “سبيس أكس” التي أطلقت في فبراير 2018م أقوى صاروخ في العالم.

حصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بنسلفانيا الأميركية، ودرجة رجال الأعمال، انتقل عام 1995م إلى كاليفورنيا لنيل الدكتوراه من جامعة ستانفورد، ولكنه ترك الجامعة بعد يومين فقط من انضمامه إليها لمتابعة طموحاته في مجالات الإنترنت والفضاء الخارجي والطاقة المتجددة.

بدأ ماسك تعلم برمجة الحاسوب في سن مبكرة، وباع وهو في سن 12 أول برمجة للعبة فيديو، وأسس شركات ضخمة جعلته مليونيرًا، أبرزها شركة “أيكس دوت كوم”، وهي شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الإنترنت، والشركة الفضائية التكنولوجية “سبيس أكس” التي أسسها في يونيو 2002م، وشركة تصنيع السيارات الذكية “تيسلا” موتورز عام 2003م.

ومؤخراً أتم الملياردير إيلون ماسك صفقة الاستحواذ على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وسارع لإقالة كبار المديرين في موقع التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.