التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة OpenAI المطورة لـ ChatGPT عن إطلاق النسخة المدفوعة من روبوت الدردشة الذكي الخاص بها، وذلك من خلال خدمة ChatGPT Plus التي تبلغ تكلفتها الشهرية 20 دولارًا أمريكيًا. وستتوفر الخدمة مبدئيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة على أن تتوفر لاحقًا في دولٍ أخرى.

ووفقًا للشركة، يقدم ChatGPT Plus ميزات لا تتوفر لمستخدمي النسخة المجانية وهي:

  • إمكانية الوصول إلى الخدمة في أي وقت وتحديدًا في أوقات الذورة حيث يتعذّر عادةً استخدام البرنامج
  • زمن استجابة أسرع
  • أولوية الوصول إلى الميزات والتحسينات الجديدة

وسيبدأ إطلاق ChatGPT Plus بشكل تدريجي، إذ لن تكون متوفرة للتسجيل مُباشرةً بل يتوجب على المهمتين التسجيل في قائمة الانتظار، وستقوم الشركة بإرسال الدعوات لهم للاشتراك، على أن تقوم الشركة لاحقًا بفتح الاشتراك لجميع الراغبين.

وأكدت OpenAI بأن خدمتها المجانية ستظل متوفرة لعموم المستخدمين، وذكرت أن الدردشة المجانية التي تقدمها تساعدها في تعلُّم المزيد عن نقاط قوة وضعف ChatGPT بهدف تحسينه حيث قالت أنها تلقت الملايين من الاقتراحات حول تحسين الخدمة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

إضافةً إلى ذلك أعلنت الشركة أنها تخطط قريبًا لإطلاق ChatGPT API وهي عبارة عن مجموعة من الواجهات البرمجية التي تتيح للمطوّرين استغلال إمكانيات ChatGPT في تطوير تطبيقاتهم الخاصة. وأكدت أنها تدرس توفير الخدمة بأسعار أقل في المستقبل ومن خلال خطط موجهة للشركات.

T2-M-II
T2-M-III
T2-M-IIII

يُذكر أن الشركة تستعد لإطلاق النسخة الرابعة من برنامجها ChatGPT-4 خلال العام الجاري، والمتوقع أن تكون أكثر سرعة وأن تقدم إجابات أكثر دقة وفهمًا أفضل لأسئلة المستخدم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.