التخطي إلى المحتوى

إطلاق التطبيق الرسمي لـ «سيارات المصريين بالخارج» على الهواتف المحمولة.. ننشر الرابط

أطلقت الحكومة التطبيق الرسمي «سيارات المصريين بالخارج» بالهواتف المحمولة الذكية بحيث يتمكن من خلاله المصريون المقيمون بالخارج من التقدم للاستفادة بهذه المبادرة واستيراد سياراتهم بالتيسيرات الجديدة.

يتضمن التطبيق  خطوات بسيطة تتمثل في فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية وتسجيل البيانات ورفع المستندات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا، وفى حالة طلب موديلات غير مدرجة بالمنصة يتم تقديم طلب استعلام لتحديد المبلغ النقدى المستحق، وسيتم الرد عليه خلال ٣ أيام عمل من تسجيل ماركة وطراز السيارة، ثم استصدار أمر دفع بتحويل المبلغ على حساب وزارة المالية بالبنك الأهلى المصرى، وذلك خلال ٤ أشهر اعتبارًا من ١٥ نوفمبر الحالي، حتى ١٤ مارس ٢٠٢٣.

ويتم استرداد المبلغ كاملًا بعد ٥ سنوات بالجنيه بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق.

يأتي ذلك بينما أكدت وزارة الهجرة على أن  البيانات المسجلة على التطبيق ستكون مؤمنة معلوماتياً وغير قابلة للاختراق تحت إشراف وزارة الاتصالات، وكل شخص سيقوم بالتسجيل بالرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمّن على التطبيق الخاص بجلب سيارة للمصريين بالخارج.

 

والتسجيل سيكون متاحاً عبر تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة بنظاميها “أندرويد” و IOS ، وبناء عليه يمكن تحميله من متجر “جوجل بلاي” على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca

أو “آب ستور” على الرابط التالي:

https://apps.apple.com/…/%D8%B3%D9%8A%D8…/id6444364022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.