التخطي إلى المحتوى

الدوحة – مباشر: تعاونت شركتا الاتصالات أريدُ قطر وفودافون قطر مع هيئة تنظيم الاتصالات؛ للتعديل على إجراءات التسجيل للحصول على شريحة هاتف جوال مسبقة الدفع، وذلك بهدف تسهيل حصول مشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على خدمات الاتصالات مع الحفاظ على المتطلبات التنظيمية.

ووفق بيان لهيئة تنظيم الاتصالات اليوم الأربعاء، فإن الإجراءات المحدثة تُمكن المشجعين من التقدم بطلب للحصول على شريحة هاتف جوال عبر القنوات الرقمية الخاصة بشركتي الاتصالات أريدُ قطر، وفودافون قطر.

كما تمكنهم من التحقق من الهوية رقمياً بالاعتماد على بطاقة “هَيّا” التي تستخدم كوثيقة تعريفية لمقدم الطلب، الأمر الذي يُمكنه، حسب تفضيله، من الحصول على الشريحة الإلكترونية بشكل فوري دون الحاجة إلى زيارة منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بالشركتين أو الحصول على الشريحة التقليدية من منافذ البيع في دولة قطر.

وبحسب هذه الإجراءات سيتمكن كل مشجع من الحصول على شريحتي هاتف جوال، كما سيتمكن المشجعين القُصَّر الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من الحصول أيضاً على شريحتين، ولكن بموافقة الوالدين.

وسيتمكن المشجعين من تفعيل كلاً من الشريحة الإلكترونية والشريحة التقليدية عند وصولهم إلى دولة قطر، هذا وستقوم شركتي الاتصالات بإيقاف الخدمة عن شرائح الهاتف الجوال تلقائيًا بمجرد انتهاء صلاحية بطاقة “هَيّا” الخاصة بهم، ولكن يمكن للمشجعين طلب وقف الخدمة في أي وقت قبل ذلك حسب رغبتهم.

يذكر أن قطر تستعد لاستقبال 1.2 مليون زائر خلال البطولة، وتلبية للاحتياجات المتوقعة، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بتخصيص ما يقارب 3 مليون رقم هاتف جوال، وحوالي 40 ألف رقم هاتف ثابت إلى شركات الاتصالات ليتم استخدامهم من قبل الزوار ومنظمي البطولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج ترتفع 11.3% في 9 أشهر..والسعودية بالصدارة

الجزائر تزود سلوفينيا بالغاز الطبيعي اعتبارا من يناير المُقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.