التخطي إلى المحتوى

4يمكننا أن نقول أن هاتفك الذكي هو الكاميرا التي تحملها دائماً. إن لم تقم بتحديث هاتفك منذ بضعة أعوام، فأنت محظوظٌ للغاية لأنك سترى التطور الذي حدث لكاميرات الهواتف الذكية، وبالذات مع جودة الصور التي يتم التقاطها في الإضاءة المعتمة، والتي تحسنت كثيراً بدورها.

في الواقع، لقد وصلنا لمرحلةٍ يمكننا أن نقول فيها أن التخلص من كاميرتك القديمة صار ممكناً بسبب الهواتف الذكية، خصوصاً وإن كان الهاتف الخاص بك يأتي من الفئة التي تتميز بوجود تركيبة جيدة للكاميرات.

جميع الهواتف ليست متساوية بالطبع في جزئية الكاميرا. إن كنت على دراية بمراجعاتنا، ستعرف أننا نقوم باختبار هذه الكاميرات في ظروفٍ قاسية لكي نخرج بصورة لكل سيناريو ممكن، ومن هنا نحدد أفضل الكاميرات التي يمكننا أن نضعها في دليل اليوم. هذا الدليل الذي سيجعلك تستغني عن فكرة شراء كاميرا إضافية لأنك ستمتلك كاميرا في جيبك كل يوم.

1. Apple iPhone 13 Pro Max

المميزات

العيوب

+ كاميرات ممتازة

– كبير وثقيل

+ أطول فترة عمل للبطارية

– لا وجود لتحسينات كبيرة في الكاميرا مقارنةً بالجيل الماضي

+ شاشة خلابة بنعومة غير مسبقة في تشكيلة iPhone

Apple iPhone 13 Pro Max

هذا هو ماكينة صنع المحتوى المحمولة التي بيحث عنها الجميع. هاتف iPhone 13 Pro Max هو الهاتف الأفضل في هذه الناحية بأفضل كاميرا وأطول فترة عمل لبطارية في تاريخ هواتف iPhone.

د.إ 4,709.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

الهاتف الذي يبدأ سعره من 4709 درهم إماراتي هو أفضل أداة لأي صانع محتوى. الهاتف الذي يمزج بين كاميرات رائعة تعمل بخوارزميات ممتازة وبين الدعم البرمجي الممتاز مع بطارية تعمل بالفعل ليومين، هذا سيكون كافياً لأي شخص.

حتى لو أن iPhone 13 الذي يأتي بـ 2999 درهماً إماراتياً هو خيار المحررين لأنه يوزن بين الحجم، القوة، البطارية والسعر، فـ iPhone 13 Pro Max هو الحل الأمثل لمن يستهلك كل قطرة من الأداء وصناع المحتوى، خصوصاً وهو يملك هذه الكاميرات وهذه البطارية.

2. Samsung Galaxy S22 Ultra

المميزات

العيوب

+ قلم S-Pen

– حجمه كبير

+ بطارية تعمل على مدار اليوم

– باهظ الثمن

+ شاشة ساطعة

– سهل الخدش

+ استقبال ممتاز للشبكات في الأماكن البعيدة

– تحسينات بسيطة فقط للكاميرا مقارنةً بنسخة الجيل الماضي

Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

هاتف Galaxy S22 Ultra يستحق أن يكون خليفة Galaxy Note، والذي لم يضحي بالحجم المعتاد للـ Note ولا أن يضحي بالتجربة المميزة، وبالطبع لم يضحي بالسعر.

د.إ 3,555.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

حتى لو لم يأتي باسم الـ Note، هو جاء بنفس التجربة. الهاتف الذي يبدأ سعره من 3555 درهم إماراتي يأتي بحجمٍ كبير، عتادٍ قوي، بطارية تعمل لفترة طويلة وقلم S-Pen الذي يأتي ملحقاً بالهاتف. الأداء الذي يقدمه أفضل من أداء Galaxy S21 Ultra الذي رأيناه العام الماضي، وبالطبع أفضل من Galaxy Note 20 Ultra حتى لو بفارقٍ بسيط.

يعتبر الخيار الأمثل إن كنت تريد الأفضل في كل شيء، لكن يبقى S22+ الهاتف الأفضل لأنه يوفر نفس مميزات Ultra بسعرٍ أقل وبحجمٍ أيضاً أقل.

3. Google Pixel 6

المميزات

العيوب

+ فترة عمل ممتازة على البطارية

– الشحن اللاسلكي السريع لم يدعم عند الإطلاق

+ شاشة ساطعة بألوانٍ براقة

– خواص تحويل المكالمة ووقت الانتظار لا تعمل بالشكل المرجو منها

+ سريع الأداء

+ جودة تصنيع أضافت لمتانته وصلابته

Google Pixel 6

بأداءٍ سريع، بطارية تعمل على مدار اليوم وكاميرا متطورة للغاية، هاتف Pixel 6 من Google يعتبر أفضل هاتف في الفئة المتوسطة من هواتف الأندرويد.

د.إ 1,892.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف Google Pixel 6 الجديد في الفئة المتوسطة يأخذ مكان هاتف Pixel 5 الذي لم يلقى إعجاب الكثير. يقدر الهاتف على أخذ مكانته بين هاتف Pixel 6 Pro وPixel 5a 5G الذي يأتي بسعرٍ أقل، ويقدم بالفعل قيمة رائعة مقابل الـ 1887 درهم التي ستدفعها من أجله.

يعتمد الهاتف على تركيبة الكاميرا القوية، عمل البطارية على مدار اليوم ونظام أندرويد الخاص به لكي ينافس جميع هواتف هذه الفئة، بل ويصبح خيار محررينا لأفضل هاتف في الفئة المتوسطة أيضاً.

4. Google Pixel 5a

 

المميزات

العيوب

+ هاتف صلب بسبب جودة تصنيعه

– لا توجد عدسات للتقريب(Zoom)

+ شاشة OLED بألوانٍ زاهية

– سماعات متوسطة

+ أفضل كاميرا في فئته

– لا توجد توصيلات الـ mmWave

+ بطارية تدوم اليوم كله

Google Pixel 5a

الأداء القوي، شاشة الـ OLED ذات الألوان الزاهية، البطارية الكبيرة ونظام الكاميرا الموضوع في هاتف Google Pixel 5a مع شبكات الـ 5G تجعل هذا الهاتف هو أفضل هاتف فئة متوسطة يمكنك الحصول عليه.

د.إ 1,335.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

أعلنت Google عن هاتف Pixel 5a 5G هذا، والذي يأتي بسعر 1335 درهم إماراتي، بعد أن قامت الشركة بإطلاقه بدون أي مؤتمر أو أي إعلانٍ كبير. هذا الإطلاق جاء بعد أن أعلنت الشركة عن تصميم Pixel 6 الذي تم الإعلان عنه وقتها، مما جعل التركيز كله ينصب إعلامياً على السلسلة الجديدة.

أي نعم، هاتف Pixel 5a لا يأتي بشاشة تعمل بمعدل تحديث الـ 90 هرتز ويفتقر للشحن اللاسلكي ويأتي بـ 6 جيجابايت رام عوضاً عن 8 جيجابايت، لكنه مماثل بشكل كبير لـ Pixel 5.

الهاتف يأتي بنفس الكاميرات، نفس الجسم المصنع من الألومنيوم ونفس تقييم الـ IP67. السعر الذي هبط لهذا الهاتف وضعه في منطقة الفئة المتوسطة لكي يتغلب على Galaxy A52 5G وهاتف Galaxy S20 FE 5G الحائز على جائزة خيار المحررين لدينا حينها، بل وأيضاً أي جهاز من الفئة المتوسطة قمنا بمراجعته.

الهاتف يأتي بالقوة التي تحتاجها لمعظم الأغراض، بكاميراتٍ ممتازة وببطارية تعمل ليومٍ كامل. هذه المميزات جعلته يستحق أن يكون خيار محررينا في هذه الفئة.

5. Samsung Galaxy S22+

المميزات

العيوب

+ أفضل أداء في فئة هواتف الأندرويد

– ألوان الصور قد تكون باهتة قليلاً

+ استقبال الشبكة ممتاز

– شحن الـ 45 واط لا يعطي أي سرعة أكبر في الشحن

+ كاميرا تعمل بزوم حقيقي غير رقمي حتى 3X

Samsung Galaxy S22+

هاتف Samsung Galaxy S22+ يمزج بين أفضل التوصيلات الشبكية والأداء مع مزيجٍ من المميزات والحجم الرائع بالنسبة للسعر، مما يجعله أفضل هاتف أندرويد والهدف الذي يريد جميع صناع الهواتف الوصول له.

د.إ 2,875.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف Galaxy S22+ من Samsung هو الخيار الذي يرضي جميع الاحتياجات. الشبكة القوية، الشاشة الساطعة ذات الألوان الرائعة، الكاميرات التي تنتج صوراً واضحة وفترة عمل البطارية الطويلة تجعله هو هذا الخيار. الأمر غير مفاجيء لأن هواتف Samsung Galaxy هي ما يمكن أن نقول أنها الأفضل في تبني نظام أندرويد وخيار التحديث الأول لملاك الهواتف التي تعمل بنفس النظام.

لا ننسى أيضاً أن هذا الهاتف يأتي في منتصف تشكيلة S22. يفتقر لقلم الـ S-Pen الذي نجده في نسخة Ultra ويأتي بحجمٍ أكبر من الـ S22 الأصلي، لكنه يمزج بين الأداء، القيمة والمميزات التي يوفرها الثلاثي. هذا جعله يتنافس مع هاتف Google Pixel 6 Pro في أعلى جبال المنافسة، لكن هاتف Pixel 6 Pro يأتي بكاميراتٍ أفضل وبسعرٍ أفضل، وفي نفس الوقت يأتي S22+ بمعالج أقوى وباستقبال أفضل لجميع الشبكات، مما يجعله هو خيار محررينا لأنه وفر ما هو أفضل بـ 2869 درهم عوضاً عن الـ 2700 درهم التي ستدفعها من أجل Pixel 6 Pro.

6. Apple iPhone 13 mini

المميزات

العيوب

+ أقوى هاتف ذكي صغير

– أقل فترة للعمل على البطارية من هواتف iPhone 13

+ تصميم جميل بجودة صنع عالية

+ بطاريته أفضل من iPhone 12 mini

Apple iPhone 13 mini

هاتف iPhone 13 mini هو الهاتف الأصغر والأرخص من Apple في هذه السلسلة، لكنك قد تريد أن تدفع الفارق للحصول على iPhone 13 الذي يأتي ببطارية أفضل.

د.إ 2,999.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

الهاتف الأصغر والأرخص في تشكيلة iPhone لعام 2021، وهو iPhone 13 mini، ما هو إلا هاتف iPhone 13 أصغر ببطارية أصغر. جزئية البطارية تلك تمنعه من أن يكون من الهواتف الأكثر من مبيعاً، لكنه سيكون خياراً رائعاً إن كنت تريد هاتفاً صغيراً.

نحن نرشح هاتف iPhone 13 العادي للمعظم، والذي يوفر المزيج المرجو من الأداء والبطارية بالنسبة لسعره، لكن إن كنت تريد أن تبدل البطارية بالمقاس، فهاتف iPhone 13 mini هو الهاتف الأصغر-الأقوى الذي يمكنك شرائه اليوم.

7. Apple iPhone 13 Pro

المميزات

العيوب

+ كاميرات مميزة ومستوى زووم مُحسن

– عمر بطارية أقل من بطارية iPhone 13 Pro Max

+ معدل تحديث 120 هرتز

+ عمر بطارية طويل

Apple iPhone 13 Pro

يقدم هذا الهاتف نفس المزايا الممتازة مثل أخيه الأكبر iPhone 13 Pro Max مع شاشة أصغر وبطارية أقل حجماً.

د.إ 3,799.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هناك العديد من هواتف آيفون مُتاحة للشراء الآن في السوق، بداية من هاتف iPhone SE الذي يبدأ من سعر 1849 درهم وصولاً إلى الـ iPhone 13 Pro Max الذي يأتي بسعر 4099 درهم. بالطبع لا يمكننا أن نرشح كل تلك الهواتف من آبل. لأننا نريد أن نساعدك على اختيار أفضل خيار عند الشراء والذي بدوره يعني تقليص عدد الهواتف التي يمكننا ترشيحها لك.

8. Samsung Galaxy S22

المميزات

العيوب

+ قوة استقبال قوية للشبكة

– بطارية تعمل لفترة قصيرة

+ قوة معالجة عالية

+ كاميرا تعمل بزوم حقيقي غير رقمي حتى 3X

+ تصميم ممتاز بجودة تصنيع مرتفعة

Samsung Galaxy S22

هاتف Galaxy S22 من Samsung مريح للحمل في يدٍ واحدة، وبنفس القوة الخاصة بالهواتف الأخرى من نفس السلسلة، لكن بحجمٍ أصغر يأتي أيضاً ببطارية أصغر قد لا تتحمل يوماً كاملاً بدون الشحن.

د.إ 2,395.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هذا الهاتف الذي يأتي بسعر 2395 درهماً إماراتياً يوفر كل ما يقدمه Galaxy S22+ من قوة معالجة، لكن بحجمٍ أصغر وسعرٍ أقل بفارق 200 دولار. سيكون صفقةً رابحة بالنسبة للكثير، لكن الأزمة الوحيدة التي قد تعيق خيار شراء الهاتف هي مشكلة البطارية الضعيفة، مما جعل S22+ يأخذ منه جائزة خيار المحررين الخاصة بنا وحده دون هذا الهاتف وS22 Ultra من سلسلة S22.

يمكنك أيضاً تفقد مراجعات Galaxy S22+ وS22 Ultra التي توضح كل الفروق، لكن في دليل اليوم نشرح فقط الفوارق الأساسية بين هذه الهواتف وS22 الذي نتحدث عنه الآن.

9. Google Pixel 6 Pro

المميزات

العيوب

+ فترة عمل ممتازة على البطارية

– الشحن اللاسلكي السريع لم يدعم عند الإطلاق

+ مزايا مبتكرة حصرية على هواتف Pixel

– بعض خواص الكاميرا صعبة الاستخدام

+ صلابة مذهلة

+ توصيل شبكي قوي

Google Pixel 6 Pro

هاتف Pixel 6 Pro يعتبر من أفضل الهواتف التي نسميها هواتف الـ Flagship، وهذا لكونه يملك بطارية قوية للغاية، يوفر أداءً سريع، كاميرات ممتازة وإصدار أندرويد الخاص به الذي يعتبر من أفضل الأنظمة في هاتفٍ ذكي.

د.إ 2,700.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف Google Pixel 6 Pro الذي يأتي بسعر 2700 درهم إماراتي هو الهاتف الذي عكس طموح Google لتقديم هاتف ذكي يستطيع منافسة أي هاتف في السوق، والذي ردت فيه على هاتف Pixel 5 الخاص بها، والذي لم يكن الهاتف الأفضل بالنسبة للكثير.

هاتف Pixel 5 كان الهاتف الذي يقدم كاميرا ممتازة، أداءً جيداً وقيمة مقابل السعر، لكن مزاياه بعيداً عن أداءه لم تجعل الكثير يفكرون في شرائه. الأمر تغير بالطبع مع Pixel 6 Pro، والذي غيرت Google كل شيء فيه. الهاتف الذي يأتي بشريحة Tensor من أجل أداء قوي للغاية، شاشة OLED توضح الألوان بصورة جميلة وبطارية تعمل على مدار اليوم.

هذا هو الهاتف الأغلى في تشكيلة Google، ويأتي أسفله Pixel 6 وPixel 5a 5G، لكنه يظل من أفضل هواتف الأندرويد التي يمكنك الحصول عليها الآن، وهذا أهله للحصول على جائزة اختيار المحررين الخاصة بنا لهواتف الأندرويد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.