التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تفكر في تغيير هاتفك الذكي القديم وامتلاك آخر جديد ومميز، فانتظر ما تصدره أشهر العلامات التجارية عالميا خلال العام الجاري 2023، وعلى رأسها سامسونج وأبل وجوجل وون بلس.

لم يكد عام 2023 يهل، وقد انتشرت الكثير من الشائعات والتسريبات حول الهواتف الذكية الجديدة المتوقع صدورها خلال هذا العام، ومن المقرر أن تستهل سامسونج شركات الهواتف الذكية بإعلانها عن سلسلة Galaxy S23 في مطلع فبراير المقبل، ويليها ون بلس التي تخطط للإعلان عن OnePlus 11 5G في 7 فبراير.

إليك أبرز الهواتف الذكية المتوقع صدورها خلال العام الجاري 2023.

سلسلة أيفون iPhone 15

عادة ما تكشف أبل عن هواتف أيفون الجديدة في سبتمبر من كل عام، لذا فمن المتوقع أن نستقبل هواتف iPhone 15 خلال العام الجاري، وإن لم يكن هناك سبب للاعتقاد بأنه سيكون عاما مختلفا في مسيرة أيفون!

ومن المقرر أن تدعم جميع الهواتف الجديدة المباعة في أوروبا منفذ الشحن USB-C، بعد تأكيد الاتحاد الأوروبي على ذلك بحلول عام 2024 على الأكثر، وقد أعلنت أبل من قبل التزامها بذلك، وأن يبدأ تحولها إلى USB-C بداية من عام 2023، لكننا لا نعرف إذا ما كان هذا الإصدار سيقتصر على أوروبا أم يمتد لإصدارات أيفون عالميا.

بخلاف ذلك، من المحتمل أن نرى تغييرات روتينية في سلسلة iPhone 15، مثل تحديثات في الكاميرا ومعالج جديد، كما تشير التسريبات إلى حرص أبل على تمييز iPhone 15 Pro عن هاتف iPhone 15.

لقد خطت أبل بالفعل خطوة في هذا الاتجاه عند إصدارها لهواتف iPhone 14 العام الماضي، من خلال ميزة Dynamic Island ومعالج A16 Bionic الجديد، والتي صدرت حصريا في iPhone 14 Pro.

هناك اعتقاد أيضا بأن أبل ستغير اسم إصدار Pro Max من أيفون إلى Ultra في المستقبل، من أجل أن يتماشى ذلك بشكل أفضل مع منتجاتها الأخرى، مثل Apple Watch Ultra.

هاتف ون بلس OnePlus 11 5G

سيتم إطلاق هاتف ون بلس OnePlus 11 5G عالميا في 7 فبراير المقبل، لكن الهاتف متاح بالفعل في الصين، وسيقدم الهاتف شاشة بقياس 6,7 بوصة من نوع أوليد OLED بمعدل تحديث 120 هرتز، مع معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، وشحن سريع بقدرة 100 واط.

سيحتوي هاتف OnePlus 11 5G أيضا على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابيكسل، مع عدسة تليفوتوغرافية بدقة 32 ميجابيكسل، بحسب التسريبات المتداولة حول الهاتف.

ولا تزال هواتف ون بلس تحظى بسمعة جيدة من حيث مواصفاتها الجيدة وأسعارها المعقولة، وهي تحتوي على العديد من الميزات المتطورة التي تميزها وسط الهواتف المنافسة.

هواتف سامسونج Galaxy S23

إذا صحت الشائعات حول سلسلة هواتف سامسونج المنتظرة Galaxy S23، فسيكون هناك تحديثات جديرة بالملاحظة في الكاميرا وتصميم الهواتف.

من هذه الشائعات أن هاتف Galaxy S23 Ultra سيحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابيكسل، ففي منتصف شهر يناير الجاري، أعلنت سامسونج عن مستشعر جديد قادر على التقاط الصور بدقة 200 ميجابيكسل، ما أثار التكهنات بأنه سيصل إلى هاتف Galaxy S23 Ultra، وهي قفزة هائلة من سامسونج إن حدثت.

يشاع أيضا أن سامسونج ستقدم عدسات بارزة في تصميمها لهواتف S23 وS23 Plus، كما في تصميم العدسات الموجودة في Galaxy S22 Ultra.

الجهاز

وكما العادة، ستضع سامسونج أحدث شرائح المعالجات من كوالكوم في هواتفها الذكية الجديدة، لذا فعلى الأرجح ستقدم سامسونج معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، والتي تتميز بكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

هاتف جوجل Pixel 7A

إذا حافظت جوجل على عادتها، فربما نرى إصدارا أرخص من هاتفها Pixel 7، والذي سيعرف باسم Pixel 7A، والذي تم رصده في قاعدة بيانات أندرويد.

وتشير الشائعات إلى أن هاتف جوجل Pixel 7A سيقدم شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز، مع ميزة الشحن اللاسلكي، كما يرجح أن يحتوي الهاتف على معالج Tensor G2، وهو نفس المعالج المستخدم في Pixel 7 وPixel 7 Pro.

سلسلة هواتف جوجل Pixel 8

تحيط الشائعات بسلسلة هواتف بيكسل القادمة من جوجل Pixel 8، حيث تم رصد جهازين يحملان الاسم الكودي “شيبا” و”هاسكي”، وأنهما مدعومان بمعالج جديد يحمل الاسم الرمزي “زوما”، ويشير الرمز إلى أن هذه الهواتف ستعمل بنظام أندرويد 14، وستقدم 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام).

إن أكثر ما ينتظره المستخدمون في هواتف جوجل Pixel 8 الميزات الجديدة التي يمكن أن تقدمها جوجل في الجيل التالي من معالجات Tensor، والتي قدمت من قبل ميزات عملية ومفيدة مثل تحسين جودة الصور عبر Magic Eraser وFace Unblur.

هاتف سامسونج Galaxy A54 5G

بعد إطلاق سامسونج لهاتفها الذكي Galaxy A53 5G في العام الماضي، ينتظر أن يعلن العملاق الكوري عن هاتف Galaxy A54 5G خلال العام الجاري، والذي يستهدف أصحاب الميزانيات المحدودة.

ومن المتوقع أن يقدم هاتف سامسونج Galaxy A54 5G شاشة بقياس 6,4 بوصة، مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، وبطارية أكبر قليلا من الإصدار السابق A53 5G.

هواتف سامسونج القابلة للطي

سيشهد عام 2023 إصدار سامسونج للجيل الخامس من هاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Z Fold 5، والمتوقع أن يكون مزيجا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث سيحتوي على فتحة لتخزين قلم S Pen من سامسونج.

ويتوقع أن يكون تصميم هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 5 أخف وزنا مع ثنيات للطي أقل وضوحا، مع تحديثات معتادة من سامسونج على أداء الكاميرا والمعالج.

ولدى سامسونج هاتف ذكي آخر قابل للطي، وهو Galaxy Z Flip 5، والمتوقع أن يقدم شاشة خارجية صغيرة بقياس 3 بوصة، مع تصميم جديد للمفصلات، مع تحديثات متوقعة في أداء الكاميرا، بالإضافة إلى تقديم معالج جديد.

وعادة ما تصدر سامسونج هواتفها الذكية الجديدة القابلة للطي في أغسطس، وهو الموعد المتوقع لإطلاق الهواتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.