التخطي إلى المحتوى

تنشر بوابة “دار الهلال” موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 22-11-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار منها حدوث هزة أرضية بقوة 5.8 ريختر في اليونان شعر بها سكان بعض المحافظات في مصر، وكذلك وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير بيلاروسيا تعزيز مجالات التعاون الثنائي.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، وكشف معهد البحوث الفلكية تفاصيل حدوث زلزال اليوم، موضحا أنه سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ هزة أرضية اليونان ( علي بعد ٥٠٦ كم شمال مدينة مطروح )، وكانت بياناتها كالتالي:

تاريخ الحدوث : الإثنين 21 /11/2022

وقت الحدوث والقوة: ٥٢ ۱۲٤. بالتوقيت المحلى

القوة : ٥,٨ درجة على مقياس ريختر

خط العرض : ٣٥,٨٦ شمالا

خط الطول : ٢٦,٦٢ شرقا

العمق : ٨٥ كم

وكشف المعهد أنه شعر بالهزة سكان القاهرة الكبرى والدلتا دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، حرص الوزارة على مواصلة التعاون المثمر مع الجانب البيلاروسي في مجالات التصنيع المختلفة، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات البيلاروسية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرنتيف؛ لبحث موضوعات التعاون المشترك القائمة والمستقبلية بين الطرفين، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي، رؤية الوزارة بشأن تعميق التصنيع المحلي بين الجانبين من خلال التعاون القائم بين عدد من الشركات التابعة للإنتاج الحربي وعدد من الشركات البيلاروسية في العديد من المجالات مثل (الشاحنات طراز “ماز” بالتعاون مع شركة “ماز”- معدات تحريك التربة من لوادر وهراسات وجرارات وكلاركات بالتعاون مع شركة “أمكادور”- الجرارات الزراعية بالتعاون مع شركة “منسك” للجرارات – المحركات بالتعاون مع شركة “منسك” للمحركات).

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين فى مجال التحول الرقمي، حضر الاجتماع المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وعدد من القيادات بالوزارتين.
وتناول اللقاء استعراض مستجدات مشروع التحول الرقمى للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، كذلك تم التطرق إلى الموقف التنفيذي لمشروع ميكنة منظومة العمل بوزارة قطاع الأعمال العام في إطار تنفيذ مشروع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن،  قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي إن التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج أمر مهم جدًا للتعرف عليهم وعلى احتياجاتهم، جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي لنيافة الأنبا بولس أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، في إطار تعزيز التعاون والتواصل مع الجاليات المصرية بالخارج.
وتناول اللقاء أحوال الجالية المصرية بكندا والتنسيق والتعاون لخدمتهم، بحسب بيان لوزارة الهجرة، اليوم، وأكدت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، حرصها على فتح آفاق التعاون مع الأزهر والكنيسة المصرية؛ لربط أبنائنا بالخارج بوطنهم الأم بالتعاون والتنسيق مع سفاراتنا وقنصلياتنا المصرية بكل الدول، مشيرة إلى المبادرة التي أطلقتها بعنوان “ساعة مع الوزيرة” للقاء الجاليات المصرية حول العالم للاستماع إليهم ولرؤاهم واقتراحاتهم، وكانت البداية بلقاء الجالية المصرية بكندا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.